+A
A-

البارالمبية البحرينية تقترح ميزانيتها

عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية اجتماعه الثاني، برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، وذلك يوم الاحد الماضي.
وخلال الاجتماع، تم وضع مقترح للميزانية وتوزيعها على الأبواب والاتحادات التابعة للجنة البارالمبية وهم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة والذي يضم رياضات المكفوفين ورياضات الشلل الدماغي ورياضات الاعاقات الذهنية والرياضات التي تشرف عليها منظمة ايواز، والاتحاد الرياضي البحريني للصم الذي تم تشكيله في شهر فبراير الماضي برئاسة الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة والذي يشرف على العاب ورياضات الصم.
وكذلك سيتم تخصيص ميزانية للألعاب البارالمبية وهي العاب القوى والسباحة والاثقال والرماية والألعاب التي تندرج تحت الاتحادات الدولية كلعبة التجديف والبوتشيا والدراجات الهوائية والعاب الدفاع عن النفس التكوندو والجودو والتنس طاولة والتنس والريشة الطائرة والقوس والسهم والمبارزة وكرة السلة.
وذكر الرئيس الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة أن اللجنة البارالمبية البحرينية من شأنها الاهتمام برياضات ذوي الإعاقة بشكل عام وبجميع الرياضات ويجب ان تمتلك إمكانيات تساعد في نشر هذه الرياضات وتقديم برامج وانشطة وخطط استراتيجية متميزة ذات مستويات عالية من الجودة والكفاءة، وذلك بعد وضع التصورات الأولية لسير عمل البارالمبية. وخلال الاجتماع تم تعيين سارة إبراهيم الشاوي قائم باعمال الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية وتعيين العضو خالد الصقر ممثل لجنة اللاعبين.
وكذلك استعرضوا مشاركة الاولمبياد الخاص البحريني في البطولة العالمية بأبوظبي في الفترة بين 8 و22 مارس 2019 بوفد مكون من 44 شخصا منهم 24 لاعب ولاعبة 20 اداريا ومدربا.