+A
A-

هيونداي سانتافي .. جيل جديد وذكي

تأتي هيونداي سانتافي 2019 الجيل الرابع بمزايا غير مسبوقة، معيارا جديدا رفيعا في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، إذ تقدم للعملاء تصميما متميزا وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة، بجانب أحدث مزايا الأمان والسلامة.

التصميم الخارجي لسيارة الجيل الرابع من سانتافي، حيث يتضح بجلاء ارتباطه بتصميم عائلة هيونداي الجديدة من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، إذ تأتي بمظهر حديث وراق يكتمل بالأنوار الأمامية المركبة اللافتة للنظر، بتصميمها المشتمل على مصابيح LED النهارية النحيلة المثبتة أعلى مصابيح الإنارة الأمامية LED، إضافة إلى الشبك الأمامي متتالي الانحدار الذي باتت تتميز به علامة الصانعة الكورية.

وتساهم خطوط السقف الانسيابية الأنيقة في تحسين المظهر الحيوي للسيارة، ما يخلق انطباعا بالاستقرار، فيما يساهم الخط المميز لشخصية السيارة، والممتد على طولها الكامل على الجانبين من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، في استكمال الصورة الانسيابية الديناميكية للسيارة ويضيف إلى الانطباع بالثبات والأناقة الذي تتركه لدى الناظر. أما المقصورة، فتمتاز بهندسة داخلية أنيقة ومتكاملة، تم فيها دمج مكونات التقنية العالية في تصميم يشبه تقريبا التصميم المزدوج لمقصورة القيادة.

وقد ثبتت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، فيما تتاح المعلومات الأساسية التي تهم السائق بإسقاطها ضوئيا على الزجاج الأمامي، ما يمكنه من الاطلاع لحظة بلحظة على معلومات السرعة وتعليمات الملاحة ومستوى الوقود، فضلا عن تنبيهات السلامة النشطة ومزايا المساعدة على القيادة.

وتقدم سانتافي للعملاء مزايا اتصال متقدمة تعزز الاندماج السلس لهواتفهم الذكية بالسيارة عبر ثلاثة خيارات من أنظمة الاتصال، أولها نظام معلومات ترفيهي اختياري بشاشة مقاسها 8 بوصات تأتي بمزايا الملاحة والوسائط والاتصال مع دعم لنظام CarPlay من “آبل” وAuto من “أندرويد”، في حين يسمح جهاز العرض الصوتي، وهو الخيار الثاني، للركاب بتحويل محتوى هواتفهم الذكية إلى شاشة بمقاس 7 بوصات عبر النظامين CarPlay وAuto.

أما الخيار الثالث، فيتمثل بنظام صوت قياسي ذي شاشة TFT أحادية اللون مقاسها 5 بوصات تشتمل على راديو واتصال بلوتوث ومنفذ USB ومقبس AUX، وإضافة إلى ذلك، توجد شاشة معلومات مركزية مثبتة وسط لوحة أجهزة القياس، عبارة عن شاشة TFT ملونة مقاسها 7 بوصات.

وتقدم سانتافي أيضا لوحة شحن لا سلكية تعمل بتقنية الشحن الحثي ومعيار QI؛ لضمان إدامة الشحن في هواتف الركاب المتوافقة مع هذه التقنية.

وتشمل الإصدارات الخاصة بأسواق الشرق الأوسط من سيارة سانتافي الجديدة كليا 3 خيارات من المحركات، الأول منها محرك رباعي الأسطوانات GDI بسعة 2.4 ليتر العامل بالبنزين، والذي يولد قوة تصل إلى 188 حصانا. أما المحرك الثاني، فهو سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 ليترات عامل بالبنزين أيضا يولد قوة 280 حصانا. أما المحرك الثالث، فهو محرك الديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.2 ليتر بشاحن توربو يولد قوة 200 حصان، وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات أو ثماني السرعات.

وتتميز تقنية الدفع الرباعي HTRAC من الجيل التالي بتعزيز أداء عزم الدوران المتحكم في توزيعه على العجلات الأربع، إضافة إلى توزيع قوة الكبح على العجلات الأمامية والخلفية توزيعا متفاوتا.

ويولد النظام قوة دفع مثالية في مجموعة من أوضاع القيادة، تشمل الطرق الوعرة والأسطح غير المستوية، وظروف القيادة على الطرق العادية، مع تعزيز الاستقرار عند المنعطفات.

وتأتي سانتافي الجديدة كليا مجهزة بباقة “سمارت سينس” الجديدة من هيونداي والمشتملة على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة التي تعزز الأمان والسلامة أثناء القيادة.