+A
A-

سلة المحرق تقترب من التعاقد مع الأميركي هاريس

اقترب نادي المحرق من التعاقد مع المحترف الأميركي مايك هاريس؛ لتمثيل صفوف الفريق الأول لكرة السلة فيما تبقى من منافسات الموسم الجاري.

وعلم “البلاد سبورت” أن المحرق قد توصل لاتفاق نهائي مع اللاعب هاريس للدفاع عن ألوان القميص الأحمر في الأدوار النهائية لبطولتي الدوري والكأس.

ومن المؤمل أن يصل هاريس إلى البحرين في الساعات المقبلة؛ تمهيدًا لإمضائه على عقده الجديد وانضمامه إلى تدريبات الفريق.

وتأتي رغبة سلة المحرق في التعاقد مع هاريس؛ لتعزيز ترسانة الفريق للمنافسة بقوة على لقبي الدوري والكأس هذا الموسم، بعد أن أخفق الفريق في التتويج بواحدة في الموسم الماضي.

ومتى ما أبرم الطرفان على أوراق العقد، فإن الأميركي هاريس سيكون بديلا لمواطنه سي جي. واستفاد المحرق من قرار اتحاد السلة بتمديد فترة تسجيل اللاعبين المحترفين إلى 5 مارس الجاري بدلا من تاريخ 26 فبراير الماضي، كما كان مقررا سابقا، وذلك في ضوء قصر الفترة الزمنية التي تفصل بين انتهاء دور الثمانية في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وانطلاق المربع الذهبي لدوري السلة.

ويمتلك محترف سلة المحرق الجديد هاريس البالغ من العمر (35 سنة) سيرة ذاتية قوية جدًا، إذ بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 2005 في الدوري الأوكراني الممتاز مع فريق بي سي كييف.

وخاض هاريس تجربة احترافية قوية في الدوري الصيني، إذ مثل فريق دونغوبوان ليوباردز في موسم 2008، ولعب لصفوف فريق جيانغسو دراغونز الصيني في موسم 2013، ثم لعب لفريق نسور تشينغداو في موسم 2014، وبعدها لفريق فوجيان ستورجون، قبل أن ينتقل للعب في الدوري الفلبيني مع فريق ألاسكا أيسس.

ويسعى المحرق بهذه الصفقة، لدعم تشكيلة الفريق لاسيما في الشق الهجومي، حيث سيشكل الأميركي هاريس إضافة قوية للفريق نظرا لتميزه في التصويب والتقاطه للكرات المرتدة من الحلق.

وكان المحرق قد كسب لقاء الجولة الأولى على حساب منافسه فريق الأهلي، إذ وضعه هذا الفوز على أعتاب التأهل إلى المباراة النهائية، إذ بات عليه الفوز في اللقاء المقبل الذي سيجمعهما يوم غدٍ الإثنين على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وجاء انتصار المحرق في اللقاء الأول، بعد أن حوّل تأخره في الشوط الأول إلى فوز مثير، بواسطة تألق محترفه الأميركي مورفي ونجمه الصاعد محمد ناصر.