+A
A-

اليوم انطلاق الجولة 6 للدوري الفضي للسلة

تنطلق مساء اليوم (الأحد)، منافسات الجولة السادسة للدوري الفضي لكرة السلة بإقامة لقاءين، يلتقي في المباراة الأولى النويدرات ومدينة عيسى في الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة سترة والنجمة في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وتتواصل الجولة الحالية غدا (الاثنين) بلقاء الاتحاد وسماهيج الساعة 5:30 بصالة مدينة خليفة الرياضية، وفي اليوم التالي وبنفس التوقيت ونفس الصالة سيلعب البحرين مع الحالة.

وتشهد مباريات الدوري الفضي تنافسًا كبيرًا بين الفرق؛ من أجل تحقيق أفضل المراكز، خصوصًا في ظل وجود مكافأة مالية للفريق البطل مقدارها ألفي دينار، وبالتالي فإن جميع الفرق تسعى لتقديم أفضل ما لديها لتحقيق أفضل مركز وهو ما اتضح في الجولات الماضية.

وكانت الجولة السابقة قد شهدت فوز سماهيج على النويدرات 78-75، سترة على البحرين 84-79، النجمة على مدينة عيسى 109-104، منتخب الشباب على الحالة 95-65.

وكان الدوري الفضي قد انطلق يوم الأربعاء 16 يناير الماضي بمشاركة الفرق الستة التي لم تحظ بفرصة التأهل إلى الدور السداسي وهي: الحالة، النويدرات، مدينة عيسى، البحرين، سترة وسماهيج، قبل أن يلتحق بهما فريقا الاتحاد والنجمة، بعد خسارتهما في الملحق المؤهل للمربع الذهبي، وأيضًا يُشارك فيه منتخب الشباب دون احتساب نتائجه.

ويُشير الترتيب الحالي لفرق الدوري الفضي إلى التالي: سماهيج 6 نقاط من 3 مباريات، النويدرات 6 نقاط من 4 مباريات، الحالة 5 نقاط من 3 مباريات، سترة 5 نقاط من 3 مباريات، مدينة عيسى 4 نقاط من 4 مباريات، النجمة نقطتان من مباراة واحدة، البحرين نقطتان من مباراتين وأخيرًا الاتحاد بلا نقاط كونه لم يلعب أي مباراة.

وتلعب مسابقة الدوري الفضي للفرق التي لم تنجح في في التأهل للدور السداسي المؤهل للأدوار النهائية لبطولة دوري زين، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق التأهل إلى الدور نصف النهائي “المربع الذهبي”.