+A
A-

عسكر يستقبل أبطال الجودو ويشيد بإنجازهم المتميز

حظي منتخبنا الوطني للجودو للرجال والسيدات باستقبال رسمي متميز أقامته اللجنة الأولمبية للأبطال بقاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي لدى عودته مساء أمس الأول الثلاثاء من المغرب محملا بـ 10 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات بعد مشاركته في البطولة العربية للمنتخبات والأندية التي اختتمت أخيرا؛ ليحصد منتخب الرجال المركز الأول ومنتخب السيدات المركز الثاني.

وكان الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر في مقدمة مستقبلي الأبطال بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، إذ نقل عسكر للأبطال تحيات وتهاني ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد عسكر بالإنجاز العربي المتميز الذي حققه الأبطال عندما ضربوا بقوة وخطفوا 17 ميدالية ملونة من بينها 10 ميداليات في إنجاز غير مسبوق للعبة الجودو وهو ما يعكس مدى التطور الكبير الذي تعيشه لعبة الجودو في المملكة.

وأضاف أن هذا الإنجاز ما هو إلا امتداد لمسيرة الإنجازات المتميزة التي حققها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس برئاسة أحمد الخياط في ظل التعاون الوثيق مع الاتحاد الرياضي العسكري برئاسة العميد ركن محمد عبداللطيف بن جلال، الذي كانت له بصمة في تحقيق هذا الإنجاز، وهو ما يعكس سلامة الخطط والإستراتيجيات التي يتبعها الاتحاد في الوصول بمنتخب الجودو إلى أرفع المستويات وهو ما نتج عنه سلسلة من الإنجازات والنتائج المتميزة في مختلف المشاركات الخارجية لتكتسب رياضة الجودو مكانة مرموقة وهو ما يبعث على الارتياح باعتبارها واحدة من الرياضات الأولمبية الهامة.

وأثنى الأمين العام على ما قدمه اللاعبون من أداء مثالي وروح قتالية عالية أثمرت عن تحقيق تلك الحصيلة المتميزة من الميداليات والتي تجسد ما تتمتع به لعبة الجودو من عناصر بارزة وقاعدة قوية من اللاعبين الصاعدين مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها اللاعبون وأفراد الطاقم الفني والإداري في سبيل إعلاء راية المملكة خفاقة في المحافل الخارجية كافة.

وأضاف “إن لعبة الجودو أصبحت واجهة مشرفة لمملكة البحرين وهو ما سيدفعنا لتقديم المزيد من الدعم والمساندة لهذه اللعبة لتواصل حصد الإنجازات المتميزة لمملكتنا الغالية”، متمنيًا أن يشكل هذا الإنجاز دافعًا أمام اللاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات المتلاحقة التي تعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

يذكر أن منتخب الجودو تربع على عرش صدارة الترتيب العام، وحاز كأس المركز الأول في الرجال (الفرق)، وكأس المركز الأول في الرجال (الفردي)، وكأس المركز الثاني في السيدات (الفرق)، وكأس المركز الثاني في السيدات (الفردي).