+A
A-

مدرب آيسلندي لمنتخبي الناشئين والشباب لليد

تعاقد الاتحاد البحريني لكرة اليد مع المدرب الآيسندي جوهان سيفاسون؛ لتدريب منتخبي الناشئين والشباب خلال الفترة المقبلة والمتمثل في نهائيات كأس العالم للناشئين، التي تقام في مقدونيا وبطولة العالم للشباب بإسبانيا صيف العام الحالي.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير المنتخبات إسماعيل باقر أنه تم التوافق مع المدرب الآيسلندي للعمل مع المنتخبات العمرية بالاتحاد، إذ تم التفاوض معه في الفترة الماضية وأثناء بطولة العالم للرجال التي أقيمت في ألمانيا والدنمارك، وبعد الاطلاع على السيرة الذاتية للمدرب تم الاتفاق معه بصورة رسمية لقيادة المنتخبين مستقبلا.

وقال باقر إن المدرب جوهان سيصل المملكة نهاية أبريل المقبل، وسيبدأ عمله مع المنتخبات العمرية وفق البرنامج الذي تم وضعه، وفيما يخص المدربين المساعدين فإنه سيتم استكمال الأجهزة الفنية بالتعاقد مع مدربين بحرينيين  للعمل مساعدين مع المدرب الآيسلندي وفق خطة الاتحاد في إعطاء الفرصة للكوادر الوطنية للانخراط مع المنتخبات المحلية؛ من أجل الاستفادة وتأهيلهم في المجال التدريبي من خلال العمل مع المدربين المحترفين.

ويمتلك المدرب الآيسلندي جوهان خبرة كبيرة في مجال التدريب من خلال عمله مع عدد من الأندية الأوربية، ومنها منتخب آيسلندا، ويبلغ من العمر 41 عامًا قضاها في ملاعب كرة اليد لاعبا ومدربا لأكثر من 15 عامًا. من جانب آخر، كشف عضو مجلس إدارة اتحاد اليد عن التعاقد مع المدرب الصربي نيناد لتدريب حراس المرمى في المنتخبات الوطنية.