+A
A-

محمد بن راشد يتوج أبطال الإمارات بسيف ناصر بن حمد

توج سمو الشيخ محمد بن راشد بن عيسى آل خليفة أبطال الإمارات بسيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد الفوز بأشواط النخبة للصقور، وذلك في ختام موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة، الذي يقام برعاية كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وحضر الحفل الختامي رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي خليفة القعود وعدد من أعضاء اللجنة وبعض الصقارين ومحبي الرياضات التراثية.

وفي الشوط النهائي لصقاري النخبة الدولي المخصص لفئة الجيرات، تمكن الصقار الإماراتي حمدان سعيد الكندي من تحقيق المركز الأول وسيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد أن تمكن الطير من قطع المسافة المطلوبة في زمن قدره (20.957 ثانية)، فيما حل الصقار البحريني برغش محمد المنصوري في المركز الثاني بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره (21.728 ثانية)، بينما جاء الإماراتي مبارك سالم أحمد المرر في المركز الثالث بزمن قدره (21.961 ثانية).

أما على مستوى شوط الحرار والشواهين في شوط النخبة الدولي على سيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فقد حقق الصقار الإماراتي راشد أحمد مجرن المركز الأول والسيف بعد أن قطع طيره المسافة في زمن قدره (22.905 ثانية)، تاركا المركز الثاني للصقار الإماراتي الآخر حمد أحمد مجرن الذي قطع طيره المسافة في زمن قدره (23.358 ثانية)، ثم جاء الصقار البحريني مبارك إبراهيم البوعينين في المركز الثالث بزمن قدره (23.990 ثانية).

وتعتبر أشواط سيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مسك ختام موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي يقام للمرة الخامسة على التوالي.

وشهدت أشواط النخبة للصقور على سيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسة شرسة من قبل نخبة الصقارين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي الذين قدموا مستويات مميزة. وعبر صقارو دول مجلس التعاون الخليجي عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في بطولات الصقور في مملكة البحرين، مؤكدين التنظيم المميز من قبل اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وأشادوا صقارو الخليج بالدعم المستمر للرياضات التراثية من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي استطاع أن يرتقي بهذه الرياضات؛ حتى جعل من مملكة البحرين واحدة من أفضل دول المنطقة في الرياضات الشعبية المختلفة.