+A
A-

البدء بتنفيذ برنامج التوظيف من يوم إطلاقه

قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة في المؤتمر الصحافي لإطلاق البرنامج الوطني للتوظيف أمس إن الخطة الزمنية لتنفيذ مبادرات البرنامج الوطني للتوظيف تبدأ من يوم إطلاقه، حيث يتضمن مبادرات تشريعية، إلى جانب البرامج التوعوية للتسجيل، والتي ستبدأ مع نهاية الأسبوع الجاري، وإعادة هيكلة البرامج في تمكين، والتي سترفع توصياتها للجنة التنسيقية العليا برئاسة سمو ولي العهد لدراستها الشهر المقبل.

وأضاف بشأن أفضلية البحريني في سوق العمل أن البنية التحتية لبيئة سوق العمل وما تتضمنه من مبادرات وتشريعات وتحسينها تهدف جميعها إلى ترجيح كفة تكلفة  البحريني مقارنة بالأجنبي، بما يخدم جميع القطاعات والمجالات التي يعمل فيها الأجانب.

وواصل أن برنامج التوازن المالي يركز على ترشيد الإنفاق وزيادة الإيرادات ومواكبة النمو الاقتصادي الإيجابي مع تحسين الوضع المالي للميزانية العامة للدولة.

ولفت إلى أن برنامج التقاعد الاختياري لاقى إقبالا جيدا، وأنه سيمنح المستفيدين من هذا البرنامج الفرصة للمشاركة في النمو الإيجابي في القطاع الخاص، عبر توليد وظائف لمن سيتجه نحو ريادة الأعمال أو من خلال توجههم للعمل بالقطاع الخاص.

وذكر أن نحو 66 % من المواطنين هم من موظفي القطاع الخاص، وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا على فاعلية القطاع الخاص ومدى تأثيرها في النمو في البحرين، حيث إن القطاع الخاص البحريني والأجنبي يعد المحرك الرئيس في الاقتصاد البحريني.

وأشار إلى أن برنامج التوظيف اليوم يهدف لتحفيز القطاع الخاص لتوظيف البحرينيين، وأن الأهم في هذا البرنامج يتمثل في مرحلة التسجيل لدى الوزارة.

 

الشباب المستفيد الأكبر من البرنامج

قال وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد إن أكثر فئة مستفيدة من هذا البرنامج هي فئة الشباب، وإن مدى نجاح هذا البرنامج يعتمد على التعاون وتضافر جهود الجميع من حكومة ومن هذه الفئة إلى جانب وسائل الإعلام.