+A
A-

إشادة بتوجيهات ناصر بن حمد بتوظيف العاطلين الشباب

أشادت النائبة البرلمانية سوسن كمال بتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تشكيل فريق عمل مشترك يهدف إلى دراسة طلبات التوظيف وتقديم كافة المقترحات التي تساهم في تفعيل وتيرة توظيف العاطلين البحرينيين من فئة الشباب.

وأعربت النائب سوسن عن أملها في أن تتكلل جهود الفريق المعني بتوظيف البحرينيين الشباب بالنجاح في بلورة إطار تنفيذي كفيل بترجمة تلك التوجيهات على أرض الواقع، مشيرة إلى أعدادا كبيرة من العاطلين الشباب عن العمل هم من ذوي الكفاءات والتحصيل العلمي الراغبين في الحصول على الفرصة الوظيفية المناسبة لهم. نشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهاته الكريمة التي تعكس اهتمامه بقضايا الشباب؛ بوصفها ثروة المستقبل والمحرك الرئيس لعجلة التنمية في البلاد.

وأكدت سوسن كمال في تصريح خاص لـ “البلاد” تبنيها ملف الشباب والرياضة خصوصا تحت قبة البرلمان؛ لإيمانها التام بالدور الحيوي والرئيس الذي تقدمه هذه الشريحة في تعزيز التنمية بالمملكة، منوهة بالطفرة الكبيرة التي تعيشها الحركة الرياضية والشبابية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك وباهتمام ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يقود هذا القطاع إلى المزيد من التميز والنجاح.

الرياضة.. مصدر للسعادة

أوضحت النائبة سوسن كمال أن الاحتفال باليوم الرياضي الوطني يعتبر مظهرا حضاريا يهدف إلى ترسيخ الوعي لدى عامة الناس بأهمية الرياضة وانعكاساتها على الصحة الجسدية والنفسية للإنسان.

وأضافت: “بصفتي متخصصة في علم النفس، فإنني مدركة لمساهمة ممارسة النشاط الرياضي في التعزيز الايجابي للصحة النفسية للإنسان، فهي مصدر للسعادة وتحسين المزاج وبث الطاقة الإيجابية لدى الأفراد، ولذلك فإنه لابد من تخصيص وقت لمزاولة الحركة والنشاط الرياضي”.

وعبرت كمال عن سعادتها الكبيرة بالتفاعل الرسمي والشعبي مع احتفالية يوم البحرين الرياضي، الذي كان أشبه بعرس رياضي ساهم  فيه كافة أطياف الشعب، إحياء له، وتشجيعا على ممارسة الرياضة.

إحياء ملاعب الفرجان

وأكدت النائبة سوسن كمال أهمية إحياء ملاعب الفرجان وفتح المجال أمام الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف الألعاب، مشيدة بمبادرة “ملاعب الفرجان” التي أطلقتها اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي من شأنها أن تسهم في دفع أكبر عدد من الأطفال والناشئة والشباب للعودة إلى ممارسة اللعب في الأحياء الشعبية، كما أكدت أهمية استغلال المنشآت الرياضية بمدارس وزارة التربية والتعليم وفتحها أمام الأهالي لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية وفق الضوابط والقوانين كفيلة بعدم إلحاق الضرر بالممتلكات العامة.

الشباب.. عماد الوطن

وذكرت النائبة سوسن كمال أنها ستسعى من خلال دورها الرقابي والتشريعي تحت قبة البرلمان إلى تبني مختلف المقترحات التي تسهم في الدفع بعجلة الشباب والرياضة إلى المزيد من التقدم والنجاح، على اعتبارها أحد القطاعات الحيوية أسوة بالملف الصحي والإسكان والتعليم وباقي القطاعات الخدمية الأخرى، لما يمثله الشباب من دور رئيس في تحقيق التنمية الشاملة في البحرين، موضحة بأنها مازالت في صدد إعادة صياغة أولوياتها ومقترحاتها المقبلة وفقا لما يحتاجه أبناء الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، لافتة النظر كذلك بأنها حريصة على خدمة جميع أبناء الشعب انطلاقا من المسؤولية الوطنية.