+A
A-

سمو الشيخ محمد بن سلمان: جهود مشكورة لـ “جمعية الشعر”

أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أن ذكرى ميثاق العمل الوطني هي مناسبة عزيزة لما تشكله من مرحلة تاريخية مهمة لمملكة البحرين وانطلاق المسيرة التنموية المباركة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  والتي جسدت التلاحم والتكاتف الوطني المتمثل في التصويت على ميثاق العمل الوطني بنسبة 98.4 %.

جاء ذلك لدى حضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أمس مهرجان الشعر الشعبي الثاني “هلا بالميثاق” للاحتفال بذكرى ميثاق العمل الوطني في فندق فور سيزونز بخليج البحرين الذي نظمته جمعية الشعر الشعبي تحت رعاية سموه.

ونوه سموه بالأجواء الاحتفالية بهذه الذكرى الوطنية، مشيدا بتنظيم جمعية الشعر الشعبي لهذا المهرجان الشعري والذي عكس تجاوبها مع هذه المناسبة وجهودها المستمرة في تشجيع الشعر الشعبي باعتباره جزءا من الموروث والهوية الوطنية والعربية.

وأعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره للجمعية في تنظيم هذا المهرجان وللشعراء المشاركين فيه من مملكة البحرين والدول الشقيقة وما عبرت عنه قصائدهم من حس وطني ومشاركة المملكة احتفالاتها بهذه المناسبة العزيزة.

وتضمن المهرجان كلمة ألقاها نائب رئيس جمعية الشعر الشعبي الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة  قال فيها “يأتي مهرجان الشعر الشعبي (هلا بالميثاق) الذي انطلق العام المنصرم ليكون نبراسا في ذاكرة أبناء الوطن المخلصين للتعبير عن ولائهم وحبهم وإخلاصهم في هذه المناسبة العزيزة”.

وأضاف: ننطلق في النسخة الثانية اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لميثاق العمل الوطني الذي أرسى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه مبادئه والذي يعتبر الانطلاقة الحقيقية على جميع المستويات الأدبية والسياسية والاجتماعية. وأشار إلى أن ما يميز المهرجان هذا العام هو الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله، وبمشاركة عدد من الشعراء من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة.

وتضمن المهرجان العرضة البحرينية وأمسيات شعرية شارك فيها عدد من شعراء مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الشقيقة حيث قدموا مجموعة من القصائد التي تحتفي بهذه المناسبة وما تحقق للبحرين من منجزات كبيرة في العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك المفدى.