+A
A-

الرفاع والمحرق يكملان أضلاع “مربع زين”

حسم فريقا الرفاع والمحرق تأهلهما إلى الدور نصف النهائي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزهما على حساب النجمة والاتحاد على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة للمربع الذهبي.
وبذلك، حقق الرفاع والمحرق فوزهما الثاني على التوالي، إذ سبق أن تفوق الفريقان على منافسيهما في الجولة الأولى؛ ليظفرا ببطاقتي التأهل ويكملا أضلاع المربع الذهبي للبطولة.


وسيواجه الرفاع حامل اللقب المنامة بمنافسات الدور نصف النهائي، فيما سيصطدم المحرق بالأهلي في الدور نفسه.
وفي المباراة الأولى، حقق الرفاع فوزا متوقعا على حساب النجمة بنتيجة (87/70)، بعد أن بسط السماوي سيطرته على مجريات اللقاء.
وأخذ الرفاع عصا التقدم بفوزه في الربع الأول 15/11، قبل أن يقلص النجمة الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية الشوط الأول، بفوزه في الربع الثاني بواقع 22/21.
وضرب السماوي بقوة في الشوط الثاني، إذ فاز في الربع الثالث بفارق 11 نقطة موسعا النتيجة إلى 62/48، وفاز في الربع الأخير أيضا بـ25/22، ليحسم الفوز بنتيجة 87/70.
وفي المباراة الثانية، خرج المحرق بفوز مستحق على حساب الاتحاد بنتيجة (94/77)، في لقاء استحوذ عليه الفائز منذ البداية وحتى النهاية.
وبدأ المحرق المباراة بقوة لمنع أي مفاجأة يحضرها منافسه، ففاز في الربع الأول 26/21، ثم فاز في الثاني 23/16؛ ليوسع فارق تقدمه إلى 49/37.
واحتفظ المحرق بالأفضلية في الشوط الثاني، إذ فاز في الربع الثالث 26/25، وفاز في الربع الأخير أيضا 19/15.