+A
A-

الأهلي ممثلاً ثانيًا للبحرين في “خليجية الأندية”

سيشارك فريق الأهلي لكرة السلة في البطولة الخليجية للأندية الأبطال الـ39 التي ستحتضنها البحرين باستضافة نادي المنامة في الفترة من 20 حتى 27 أبريل المقبل.

وتأتي مشاركة الأهلي في “خليجية الأندية” كممثل ثان للبحرين في البطولة إلى جانب المستضيف المنامة، إذ يمتلك الفريق أحقية المشاركة كونه وصيف دوري زين في الموسم الرياضي الماضي.

وسيشارك في النسخة المقبلة من البطولة فريقان من الإمارات وفريقان قطر، وفريق واحد من السعودية وعمان، إلى جانب فريقين من البحرين.

وستنتظر اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حتى يوم نهاية شهر مارس المقبل كموعد نهائي لتحديد مصير مشاركة الأندية الكويتية في بطولة الأندية، وذلك حال سير الاتحاد الكويتي على خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد الدولي والانتهاء من إجراءات انتخابات الاتحاد. إذ في حال رفع الإيقاف عن المشاركة الكويتية، فسيمثل الكويت في البطولة فريق واحد إلى جانب فريق واحد فقط من قطر.

وتواجدت أندية السلة البحرينية في البطولات الخليجية بقوة ممثلة بفريقي المنامة والأهلي صاحبي النصيب الأكبر من المشاركات الخليجية، إذ شارك المنامة في 21 نسخة، وهذه هي المشاركة الخامسة على التوالي للزعيم والثانية والعشرين في تاريخه وهو عدد مرات فوزه ببطولة الدوري. المنامة وخلال مشاركاته في البطولة، ظفر باللقب الخليجي في مناسبتين بعد أن حقق لقب نسختي 1995 و2001 اللتين أقيمتا على أرض مملكة البحرين.

ويأتي في المرتبة الثانية من حيث المشاركة فريق الأهلي بـ17 مشاركة وهو عدد مرات فوزه بالدوري.  ويمتلك الأهلي الرصيد نفسه في مرات الفوز باللقب الذي حققه عامي 1985 و1988. أمّا فريق المحرق، فإنه سجل ظهوره في البطولة في 4 مناسبات، إذ شارك في بطولات أعوام 2009 و2012 و2013، وأخيرًا 2018.