+A
A-

إشادة بالمؤلفات القانونية للصديقي

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، الكاتب علي الصديقي، الذي أهداه مجموعة من المؤلفات القانونية، وذلك بمكتبه في الوزارة.

واشتملت المجموعة على ثلاثة مؤلفات هي (مضمون العقد بين النزعة الشخصية والموضوعية) و(تاريخ النظام السياسي والقانوني في حضارة دلمون) و(مبدأ حجية العقد)، حيث تناول الكاتب خلال هذه المجموعة الجوانب التاريخية لإعداد العقود بالإضافة إلى القانونية والحقوقية لطرفي العقد، مستعرضًا في هذا السياق الجهود الفقهية والقضائية، إضافة إلى احتواء تلك المؤلفات على جوانب تطبيقية لهذا الموضوع، وكيفية توظيف المعايير الموضوعية بعيدًا عن الأهواء الشخصية في صياغة العقود سواء أكانت هذه عقود تجارية أم غيرها.

وخلال اللقاء، أشاد حميدان بجهود الكاتب في تناوله لهذه الموضوعات المهمة في المجال القانوني والتشريعي، حيث تشكل هذه الكتب رافدًا مهمًّا للمكتبة البحرينية والمهتمين بالقضايا التشريعية، مؤكدًا أن اتجاه الشباب البحريني إلى تأليف الكتب في مختلف التخصصات يعكس رغبتهم في تطوير مهاراتهم الفكرية وحبهم للقراءة والاطلاع وزيادة ثقافتهم المعلوماتية كي يساهموا بشكل فاعل في تنمية المجتمع البحريني.

من جانبه، أعرب الصديقي عن شكره وتقديره للوزير على دعمه للحركة الفكرية والأدبية والمؤلفين البحرينيين، الأمر الذي يحفزهم للمضي قدمًا في مجال الكتابة والتأليف.