+A
A-

إطلاق سينما سينيبوليس العالمية في البحرين

تواصل السينما العالمية “سينيبوليس” انتشارها في المنطقة بافتتاح أحدث دورها في البحرين بعد الإمارات وعمان والسعودية، مع إطلاق تقنيات جديدة في عالم العرض السينمائي، وذلك في مجمع أتريوم بمنطقة سار برعاية الرئيس البحريني لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ونائب رئيس مجموعة الطاير حميد أحمد الطاير، وعدد من المدعوين من السفراء ومسؤولي السينما في البحرين وعدد من الصحافيين والمدونين وعشاق السينما.وقام الرئيس التنفيذي في سينيبوليس الخليج آشيش شوكلا بجولة مع الحضور للسينما التي تضم 13 صالة ولتقديم نبذة سريعة عما تتمتع به السينمات الخاصة في سينيبوليس، والمتنوعة من أحدث التقنيات السينمائية مثل صالة العرض الخاصة بالأطفال والصالة المجهزة بتقنية “4DE-motion” إضافة إلى شاشتين كبيرتين من نوع ”MacroXE” مجهزتين بتقنية “دولبي أتموس”، وخيارات متعددة للجلوس تتضمن كراسي جلدية هزازة وكراسي جلدية مستقلة، فضلا عن قوائم الطعام الخاصة بالذواقة والتي تضم مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات.

كما يتميز المجمع السينمائي في المركز التجاري بالموقع الممتاز القريب من جسر الملك فهد.

وفي حديثه عن افتتاح السينما، أكد الشيخ خالد بن حمود ضرورة المشروع في دعم السياحة في مملكة البحرين، مضيفا “تعد السينما من أهم الركائز التي تعتمد عليها الدولة في نشاطاتها، وما تقدمه “سينيبوليس” من شاشات وإمكانات أبهرت شخصيا بها”.

وقال آشيش شوكلا “نحن فخورون بافتتاح أول مجمع سينمائي لمجموعة سينيبوليس في البحرين، وهو حدث مهم لعلامتنا، كما أننا سعداء لتقديم تجربتنا المتميزة في مجال الترفيه السينمائي على مستوى العالم في منطقة الخليج. ونعلم كم يحب المجتمع في البحرين والمملكة العربية السعودية مشاهدة الأفلام السينمائية، لذلك فإننا نقدم لهم الفرصة للاستمتاع بهذه التجربة السينمائية الفائقة والمذهلة، والتي سيستمتع بها الجميع. كما أن موقع المجمع السينمائي على مقربة من الجسر يتيح لضيوفنا من البحرين والسعودية على حد سواء قضاء أمتع الأوقات باعتبار أننا نقدم تجربة سينمائية غير مسبوقة للمجتمع في البحرين”.

وتعد “سينيبوليس” أكبر مجموعة صالات عرض سينمائي في أميركا اللاتينية، كما أنها تدير عددا كبير من صالات العرض في الولايات المتحدة وإسبانيا والهند. وكانت “سينيبوليس” قد تأسست في المكسيك العام 1971، وتعد مركزا مهما في قطاع السينما، إذ تخدم 338 مليون زائر وتمتلك 5707 صالات عرض في جميع أنحاء العالم.

ومع دخول سوق البحرين، فإنها توسع حضورها على مستوى العالم؛ ليصل إلى 16 دولة. ومن اللافت في السينما وجود القاعة المخصصة للأطفال وإمكان الجلوس على المقاعد القماشية المريحة (بينباغ)؛ للاستمتاع بمشاهدة الفيلم إلى جانب لعب الافعوانية الخاصة في داخل الصالة.

أما الكبار، فبإمكانهم الاسترخاء في المقاعد الوثيرة الخلفية ومتابعة الأفلام وهم يشرفون على أطفالهم، كما أنها تتضمن فاصلا لمدة 15 دقيقة يتيح للصغار فترة استراحة، وأيضا صالة “4d إيموشن” المطورة التي تعيشك تجربة وكأنك داخل الفيلم، إذ تسمح هذه التقنية لرواد السينما بالتعايش مع أحداث الفيلم وليس مشاهدته فقط، وتتضمن هذه التقنية كراسي متحركة وهزازة إضافة إلى مؤثرات خاصة أخرى كالرياح والماء والروائح جميعها تتفاعل بشكل متناغم مع أحداث الفيلم على الشاشة. وإضافة إلى الوجبات التقليدية مثل الفشار والناتشوز، يقدم المطعم الخاص بالسينما خيارات متعددة من المأكولات والمشروبات اللذيذة التي تشمل أنواعا مختلفة من فطائر البينيني، والكريب، وخيارات عديدة من القهوة ذات الطعم المتميز والجودة العالية.

وتأسست “سينيبوليس” في المكسيك في مدينة موريليا ضمن ولاية ميتشواكان، ورسخت مكانتها باعتبارها رابع أكبر مجموعة صالات سينما في العالم، إذ تشغل 652 مجمعا سينمائيا، و5707 صالات وتقدم خدماتها لأكثر من 338 مليون ضيفا في 16 دولة حول العالم. كما تعد أول شركة عرض سينمائي تعتمد على مفهوم الفخامة في صالات السينما، إذ قدمت أول تجربة صالة سينما فخمة في مكسيكو سيتي العام 1999. وتتطلع سينيبوليس لمنح ضيوفها أفضل تجربة على الإطلاق في عالم الترفيه كما تعتمد على فريق العمل العالمي والمكون من أكثر من 39 ألف شخص لإنجاز هذه المهمة.

ومن خلال مشروع مشترك ما بين سينيبوليس جلوبال ومجموعة الطاير، يتم العمل على إنجازه تحت اسم Gulf Entertainment LLC، ومقره دبي، تخطط سينيبوليس الخليج لمواصلة نموها مع افتتاح صالات جديدة في عمان والإمارات والمملكة العربية السعودية.