+A
A-

“الملكي” يشارك بكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالعلاقة البحرينية السعودية في المجالات كافة خصوصا الرياضية في ظل القيادة الحكيمة من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيرا سموه إلى أن العلاقة المتميزة التي تتسم في شتى محطاتها بالتنسيق المستمر ووحدة الموقف في المجالات كافة.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق الملكي للقدرة في البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي ستقام في محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية تحت شعار “ملتقى الفرسان” يوم السبت القادم تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية في موسم فعاليات شتاء طنطورة لمسافة 120 كيلومترا.

وسيشهد السباق مشاركة أفضل الفرسان محليا وعالميا للتنافس على إحدى أهم وأغلى مسابقات الخيول من نوعها عالميا بجوائز تصل قيمتها إلى 15 مليون ريال سعودي.

اعتزاز بالمشاركة

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتزاز الفريق الملكي للقدرة بالمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين، مشيرا سموه إلى أن هذه المشاركة تؤكد حرص الفريق على التواجد في أكبر البطولات العالمية لاسيما أن البطولة تحمل اسم قائد الأمة الإسلامية، مبينا سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة سيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بالمراكز الأولى.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لاستكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات القدرة، مؤكدا سموه أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها، مبديا سموه ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر وجديد.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في أعضاء الفريق لتخطي كافة التحديات عطفا على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في البطولات السابقة، مؤكدا أن الفريق سيخوض اختبارا حقيقا في السباق لتأكيد التواجد البحريني في البطولات العالمية.

ثقة بالتنظيم

وأعرب سموه عن ثقته الكاملة بالقدرات العالية التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية بإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية يمتلك أفضل الكفاءات الغنية عن التعريف، وقال: “لدينا الثقة العالية بالقدرات السعودية بتنظيم مثالي للسباق، ونحن على ثقة بأن السباق سيخرج بتنظيم مثالي، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح”.

ناصر بن حمد يقود “الغالي”

سيشارك سموه في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة على متن الجواد “الغالي”، حيث يمتلك سموه تاريخ ناصع في المشاركات السابقة ويأمل أن يحقق إنجازا جديدا للفريق الملكي للقدرة.

  أعضاء الفريق الملكي

يقود الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متن الجواد “الغالي”، إضافة إلى عثمان العوضي على متن الجواد “فارو دا كامويرا”، ومحمد البستكي على متن الجواد “جريسو”، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على متن الجواد “أفنان”، وفهد هلال الخاطري على متن الجواد “بولي”، ومحمد هلال الخاطري على متن الجواد “بطل”، وعلي عبدالله السبيعي على متن الجواد “الخير”، وخليفة جمال السندي على متن الجواد “WATERLEA “، وعبدالرحمن الزايد على متن الجواد “أود سماكير” ورائد محمود على متن الجواد “دو بارك”.

  240 فارسا

سيشارك في البطولة 240 فارسا يمثلون 12 دولة، والدول هي: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، مصر، فرنسا، إيطاليا، الأردن، الكويت، عمان، إسبانيا، السودان، الإمارات، الأوروغواي.