+A
A-

المنامة والمحرق... “قمة الحسم والتأجيل”

تتجه تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس نحو صالة “زين” بمجمع صالات أم الحصم، حيث مباراة قمة الجولة الرابعة من الدور السداسي لدوري السلة، والتي ستجمع بين حامل اللقب فريق المنامة ووصيف كأس خليفة بن سلمان فريق المحرق، وذلك عند الساعة 7:45 مساءً.

وكانت الجولة الرابعة وقبل الأخيرة قد افتتحت يوم الثلاثاء الماضي بلقاءي الأهلي والنجمة، الرفاع والاتحاد، إذ تمكن الأهلي والرفاع من التفوق على منافسيهما في انطلاق الجولة.

هدف مشترك

ويخوض الفريقان القمة الجديدة؛ بهدف مشترك، وهو تحقيق الفوز، ما ينذر بموقعة ملتهبة بين الطرفين.

المنامة والمحرق، كلاهما يبحث عن التأهل المباشر لمنافسات الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” بخطف أحد المركزين الأول والثاني وتجنب مواجهات مرحلة الـ “play off” المرهقة.

ويمتلك كلا الفريقين الرصيد نفسه من النقاط (5 نقاط) لكل منهما، وذلك من فوزين وخسارة واحدة.

حسابات التأهل

وترتدي المباراة اليوم كساء الأهمية، حيث إن فوز المنامة اليوم سيضمن له التأهل المباشر للمربع الذهبي برفقة الأهلي بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة المقبلة، فيما فوز المحرق سيبقي حسابات التأهل مفتوحة حتى الجولة الأخيرة.

وسيرفع المنامة رصيده حال فوزه إلى 7 نقاط فيما سيصبح رصيد المحرق إلى 6 نقاط.

وحتى إن خسر المنامة المواجهة الأخيرة أمام النجمة وفاز المحرق على الرفاع، فإن المنامة سيبقى محتفظا بأفضلية المواجهات، وكذلك الأهلي أيضا.

ويتفوق المنامة على منافسه الليلة المحرق بعدد مرات الفوز في تاريخ لقاءات الفريقين منذ العام 2016، إذ إلتقى الطرفان في 13 مناسبة عبر المسابقات المحلية الثلاث (الدوري والكأس وكأس السوبر)، حيث حقق المنامة الفوز في 10 لقاءات، بينما تفوق المحرق في 3 مناسبات.

المنامة والمحرق التقيا هذا الموسم في مناسبتين، الأولى كانت عبر كأس السوبر، والتي تفوق فيها المنامة بنتيجة 72/66، فيما جاءت الثانية خلال منافسات الدور التمهيدي للدوري وفاز فيها المنامة أيضا بنتيجة 89/81.