+A
A-

رفع درجة الاستعداد القتالي لمواجهة التهديدات

قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس، بزيارة إلى سلاح البحرية الملكي حيث شهد إحدى مراحل التمرين المشترك (حمد 3)، الذي تنفذه قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.فلدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى سلاح البحرية الملكي البحريني كان في استقباله رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي، وقائد التشكيل البحري بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة اللواء بحري أركان حرب ياسر عزت العاصي، وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري محمد العسم، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين وضباط الوفد المصري المشارك في التمرين.

وبعد عزف السلام، تفقد القائد العام السفن والقوات المشاركة في التمرين، إذ استمع إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة.

وأشاد القائد العام بالمستويات الطيبة التي طبقت في مجريات التمرين المشترك (حمد 3)، الأمر الذي سيحقق أقصى درجات الاستفادة بفتح آفاق مختلفة للنهل من تجارب الأشقاء في أساليب الحرب وفنون القتال لإثراء الخبرات وصقلها وتطويرها؛ لاستيعاب كل ما هو جديد وحديث في هذا المجال لبناء قوة ذات كفاءة عالية قادرة على أداء واجباتها المناطة بها بكل جدارة واقتدار.

وأشار إلى أهمية التمرين المشترك ودوره الفاعل في رفع مستوى الكفاءة القتالية والقدرات العملياتية والتكتيكية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات الميدانية بين القوات المشاركة في التمرين، وذلك في جميع مجالات العمليات القتالية ورفع درجة الاستعداد القتالي؛ لمواجهة التهديدات المختلفة في ميادين القتال.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه لما لمسه من روح التعاون والعمل المشترك بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة المصرية المشاركة في التمرين الذي ظهر جليًا خلال تنفيذ مختلف مراحل التمرين بشقيه البحري والجوي، منوهًا بأهمية إجراء مثل هذه التمارين المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق العسكري المشترك واكتساب المزيد من الخبرة الميدانية لمواجهة مختلف التحديات.

وأوضح أن مستوى وحجم القوات المشاركة في التمرين سيكون لها دور محوري كبير في صقل وتطوير متطلبات العمل العسكري المشترك فضلًا عن أهميتها في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجهوزية القتالية إضافة إلى تعزيز سبل تبادل الخبرات والمهارات العسكرية مع القوات الشقيقة. وأكد أن قوة الدفاع تحرص دائمًا على رفع المستوى القيادي والقتالي لكل منتسبيها وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية المتقدمة، مضيفًا أن قوة الدفاع تولي التمارين العسكرية المشتركة مع الأشقاء أهمية خاصة.

إلى ذلك، قام القائد العام صباح أمس، بزيارة تفقدية لإحدى وحدات قوة دفاع البحرين، واطلع على التجهيزات الإدارية والاستعدادات الفنية وجهوزيتها القتالية، وأشاد بما شاهده من سير ومجريات العمل العسكري الاحترافي القائم على الكفاءة والروح المعنوية العالية، التي تشهدها دائمًا مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين على مختلف المتسويات والمجالات العسكرية. وأكد القائد العام أن قوة الدفاع وبفضل من الله ثم التوجيهات السديدة من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مستمرة في البناء العسكري بمختلف الصنوف العسكرية، وأن ضباط وضباط صف وأفراد هذه القوة لا يألون جهدًا في العطاء لتحقيق أعلى مستويات الجهوزية القتالية في مختلف مواقعهم القتالية، فضلًا عن بذلهم المخلص في ميادين الإعداد والتدريب؛ ليكونوا بحق الدرع المنيعة لحفظ أمن واستقرار وطننا، والحفاظ على مقدارات ومنجزات مملكتنا الغالية.