+A
A-

شراكة مع “الخاص” لتعزيز الاستثمار الزراعي

شارك وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في ملتقى الاستثمار الزراعي والسمكي والغذائي الذي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان الشقيقة في الفترة 23 - 24 يناير الجاري تحت رعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان، أسعد آل سعيد. ويهدف الملتقى الذي حضره رئيس لجنة الثروة الغذائية خالد الأمين إلى مد جسور التعاون بين مختلف المعنيين بالاستثمار الزراعي والسمكي من القطاعين الحكومي والخاص والخبراء والباحثين والمهتمين والشركاء الآخرين؛ لمناقشة واقع وآفاق الاستثمار الداعم للأمن الغذائي من خلال جلسات حوار لبلورة الفرص الاستثمارية الواعدة.

وقال خلف إن مثل هذه الملتقيات تعزز الدور الذي تقوم به الاستثمارات الزراعية والسمكية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والداعمة للأمن الغذائي للدول، مشيرًا إلى أن مشاركة البحرين في هذا الملتقى ستنعكس إيجابًا على القطاع الزراعي والبحري في المملكة، من خلال نقل وتبادل الخبرات بين المعنيين في هذا الشأن.

وذكر أن الوزارة ممثلة في وكالة الزراعة والثروة البحرية تولي القطاع الزراعي والسمكي أولوية مهمة على سلم إستراتيجياتها، منوهًا في هذا الصدد بالدعم الحكومي المستمر للارتقاء بهذه القطاعات؛ لما تشكله من دور محوري في عملية التنمية، منوهًا إلى سلسلة القرارات التي أصدرتها الوزارة، والتي تهدف في مجملها إلى الحفاظ على المخزون السمكي في البحرين، وتنظيم عملية الصيد بتوفير مختلف سبل الدعم للصيادين البحرينيين.

وأشار الوزير إلى تبني الوزارة سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بالقطاع الزراعي، عبر توفير مختلف سبل الدعم للمزارعين البحرينيين، والعمل على توفير الفرص أمامهم للارتقاء بالمنتج الزراعي البحريني. وتحدث عن مضي الوزارة وبالاتساق مع التوجهات الحكومية إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص؛ ليكون داعمًا للاستثمار في القطاعين الزراعي والغذائي، على أن تتكفل الدولة بتوفير البنية التحتية ومختلف سبل الدعم المطلوبة، وتكون مراقبًا ومتابعًا لتنفيذ تلك المشاريع التي تصب في نهاية المطاف في اتجاه خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص تكفل دعم التوجهات التنموية.