+A
A-

الاتحاد يبحث عن مفاجأة جديدة أمام المحرق

تفتتح مساء اليوم (الخميس)، منافسات الجولة الثالثة من الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة مباراة واحدة ستجمع بين المحرق والاتحاد، في الساعة 7:45 مساءً، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم.

وتختتم منافسات الجولة يوم غدٍ الجمعة بلقائي المنامة والأهلي، والرفاع والنجمة.

ويشير الترتيب العام للدور السداسي إلى تصدر الأهلي القائمة برصيد 4 نقاط بالعلامة الكاملة، ويأتي خلفه كل من المنامة، المحرق، النجمة، الاتحاد برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة واحدة، ثم الرفاع بنقطتين من خسارتين.

مفاجأة جديدة

ويبحث فريق الاتحاد صاحب المفاجأة المدوية هذا الموسم بتغلبه على حساب “حامل اللقب” فريق المنامة في الجولة الثانية الماضية، عن تحقيق مفاجأة جديدة أمام وصيف بطل كأس خليفة بن سلمان، المحرق.

بنفسج الاتحاد استهل مشواره في هذا الدور بالخسارة أمام النجمة في الجولة الأولى، قبل أن يطيح بكبرياء المنامة في الجولة الثانية.

ودائما ما يقدم الاتحاد صاحب التأهل التاريخي للدور السداسي هذا الموسم مستويات فنية جيدة أمام الفرق الكبار لاسميا فريق المحرق، إذ خسر لقاء الدور التمهيدي بصعوبة وبنتيجة بلغت 89/‏82، كما سبق له أن حقق الفوز على منافسه اليوم في لقاءات إياب الدور التمهيدي لبطولة الدوري في الموسم الماضي.

ويشرف على تدريب الاتحاد المدرب الصربي ديجان توميك، الذي يعوّل في تشكيلته على حيوية وعنفوان الشباب بتواجد حسن هلال، علي غدير، هاشم الوداعي، نادر علي والصربي مايل إليك.

مواصلة الصحوة

في المقابل، يدخل فريق المحرق هذه المواجهة بحذر، ويضع في حساباته أهمية الفوز بها والخروج بالنقاط الكاملة؛ لتحقيق أكثر من هدف، أولها مواصلة الانتصارات في هذا الدور والمُضي قدمًا نحو مركزي الصدارة والوصافة، بجانب تخطي منافس عنيد.

الجهاز الفني للمحرق، بقيادة لمدرب الصربي إيفان جيرميك، يُدرك تمامًا صعوبة لقاء الليلة، لذا حذر لاعبيه من أي تراخ أو تهاون، وطالبهم بأن يقوموا بأدوارهم هجوميًا ودفاعيًا على النحو الأمثل مع ضرورة استغلال جميع فرص تسجيل النقاط التي تمنحهم السيطرة على مجريات الأمور منذ البداية، محذرًا من تكرار الأخطاء التي ارتكبها البعض في آخر لقاءين.

ويعوّل المحرق في تشكيلته دائمًا على تواجد أحمد حسن، بدر جاسم، كاظم ماجد، محمد ناصر والأميركي سي جي، إلى جانب علي عباس وجهاد أحمد وعلي ربية.