+A
A-

“الثقافة” تنهي عقود إيجار المسارح وتوفر مقرات مؤقتة

أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار حرصها واهتمامها الدائم بدعم الحركة الثقافية والمسرحية المحلي، وهذا ما تقوم به منذ إنشائها حيث أسّسّت على مدى سنوات لبناء شراكاتٍ فاعلة مع مختلف الجهات الثقافية الأهلية لاسيّما الممثلة لمسارح البحرين.

وفي هذا السياق، أشارت الهيئة إلى أن مسؤولياتها اتجاه الجمعيات الثقافية الأهلية تأتي وفقًا للقانون واللوائح المتّبعة في هذا الشأن، وفي إطار تعزيز كفاءة الإنفاق بكل الوزارات والهيئات الحكومية فقد اجتمعت مع ممثلي المسارح في البحرين وأخطرتهم باستعدادها لتقديم أحد مرافقها كمقرٍ مؤقت بعد إنهاء عقود الإيجار الخاصة بهم ريثما يتم ايجاد حل دائم، لعقد الاجتماعات وتنفيذ “البروڤات” على أن يتم إخلاء المقار المؤجرة.

كما أبدت الهيئة استعدادها لتقديم مهلة مناسبة من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لإخلاء المقار وتسليمها للشركة المؤجرّة، مع الإبقاء على تقديم مبلغ سنوي كدعم للحراك المسرحي، فضلًا عن الدعم الفني واللوجيستي غير المحدود.   وعليه فإن جددت التعبير عن موقفها الثابت المساند للمسارح وللأنشطة الثقافية والفنية في المملكة بالشكل الذي لا يتنافى مع التزامها بالقوانين والأنظمة واللوائح.