+A
A-

البحرين تطلق أكبر متنزه غوص بالعالم

أعلن الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إطلاق مشروع فريد من نوعه لهواة الغوص وللمهتمين بالسياحة البيئية بإنشاء أكبر متنزه غوص في العالم بمساحة تمتد عبر 100000 متر مربع، بالشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص.

ويضم المشروع غمر طائرة من طراز بوينغ 747 تمتد بطول 70 مترًا وتوفر مساحة للغوص بداخلها، وستكون الطائرة الأكبر على الإطلاق التي يتم غمرها تحت الماء كوجهة للغوص والسياحة البيئية.

كما يضم الموقع إضافة إلى الطائرة، مجسمًا لبيت النوخذة وكرات الشعاب الاصطناعية وغيرها من المجسمات البحرية المصنوعة من مواد تسهم في توفير بيئة آمنة لنمو الشعاب المرجانية والحياة الفطرية البحرية.

وأكد سموه الاعتزاز بالمشروع الذي يتم تنفيذه وفق معايير بيئية عالية وبأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، مما يحقق السبق لمملكة البحرين على صعيد السياحة البيئية والحفاظ على الحياة الفطرية البحرية وتعزيز مقوماتها. وأشار سموه إلى أنه من المتوقع أن يكون المتنزه عنصر جذب سياحي جديدا على مستوى عالمي، وهو يوفر موقعًا متميزًا وتجربة ممتعة لهواة رياضة الغوص خصوصا مع المساحة الكبيرة التي يغطيها هذا المشروع وسيسهم كذلك في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية، وهو ما سيشجع أيضًا على تنامي الوعي البيئي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها. ونوه سموه بأهمية هذا المشروع الذي يمثل شراكة حيوية بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى ما يسهم به المشروع من إضافة نوعية لمقومات الجذب السياحي والتي تجسد الوجه الحضاري لمملكة البحرين، مما يعزز إمكانات القطاع السياحي؛ باعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية الاقتصادية التي تشكل رافدًا هامًا لتنويع مصادر الدخل.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وجميع الجهات الرسمية والمؤسسات الخاصة التي تساهم في إنجاح هذا المشروع المميز.

ويبدأ تنفيذ المنتزه في الأسابيع المقبلة بالمشاركة مع القطاع الخاص وشركات وأندية الغوص المحلية ويفتتح للهواة والزوار قبل صيف 2019.