+A
A-

قمة نارية

يلتقي ريال مدريد مع ضيفه اشبيلية اليوم السبت في قمة نارية ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة المتصدر اختبارًا سهلاً أمام ضيفه ليغانيس الثالث عشر الأحد.

وتتجه الأنظار إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” حيث تقام قمة فض شراكة المركز الثالث بين ريال مدريد وضيفه الأندلسي إذ يملك كل منهما 33 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لإشبيلية و10 نقاط خلف برشلونة المتصدر بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي يحل السبت أيضًا ضيفًا على هويسكا صاحب المركز الأخير.

ويدخل الفريقان الملكي والأندلسي المواجهة وكلاهما منتش بتأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية رغم خسارتيهما إيابا الأربعاء، الأول أمام مضيفه ليغانيس، والثاني أمام ضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة واحدة صفر-1. وإدراكًا منه لصعوبة المهمة أمام إشبيلية وأهمية الفوز السبت، أراح مدرب ريال مدريد الأرجنتيني سانتياغو سولاري أبرز الركائز الأساسية في تشكيلته خلال مباراة الكأس فلعب فقط الفرنسي رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو ومواطنه كاسيميرو ولوكاس فاسكيث.

ويعاني ريال مدريد الذي سيحاول هذا العام أن ينسي جماهيره عروضه المخيبة ونتائجه المخيبة في النصف الأول من أسوأ موسم له منذ 2005-2006، من العديد من الإصابات في صفوفه آخرها لرأس حربته الفرنسي كريم بنزيمة بكسر في أصبع يده في المباراة ضد المضيف الأندلسي ريال بيتيس (2-1).

ويغيب الويلزي غاريث بايل وماركو أسينسيو وحارس المرمى الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا بسبب الإصابة.

ولن تكون مهمة الملكي سهلة أمام إشبيلية الذي سيسعى إلى استغلال المستوى المهزوز لريال هذا الموسم وإلحاق الخسارة الثانية به تواليا على أرضه معتمدا على قوته الضاربة في الهجوم بقيادة الدوليين الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر، خامس لائحة الهدافين (9 أهداف)، والبرتغالي أندريه سيلفا (8 أهداف) إلى جانب قائده خيسوس نافاس وصانع الألعاب الدولي الأرجنتيني إيفر بانيغا والمنضم إليه حديثا من برشلونة الدولي المغربي الأصل منير الحدادي.

ويبدو برشلونة مرشحًا بقوة لمواصلة انتصاراته المتتالية ورفع عددها إلى سبعة والحفاظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أتلتيكو، عندما يستضيف ليغانيس الثالث عشر. بدوره، يخوض أتلتيكو مدريد اختبارًا سهلاً عندما يحل ضيفًا على هويسكا صاحب المركز الأخير. ويدخل الممثل الثاني للعاصمة مباراة السبت بمعنويات مهزوزة بعد خروجه من مسابقة الكأس على يد عقدته جيرونا بتعادلهما 3-3 في مدريد بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في جيرونا.