+A
A-

كأس فيصل بن خالد تشهد 4 أبطال في أشواط الجيرات

تواصلت منافسات الأسبوع الثالث لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة الذي يقام برعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك بإقامة أربعة أشواط نهائية لطيور الجيرات ضمن بطولة كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وكسب شوط الجيرات الشواهين فئة الفروخ فريق BHR بعد أن قطع الطير الذي يحمل حجل رقم (1766) المسافة في زمن قدره (20.934 ثانية)، بينما حقق برغش المنصوري المركز الأول في شوط الجيرات الخلط في فئة الفروخ أيضًا بعد أن قطع الطير (1929) المسافة بزمن يبلغ (23.060 ثانية).

وفي فئة القرانيس، أحرز مبارك إبراهيم البوعينين المركز الأول في شوط الجيرات الخلط بزمن قدره (21.010 ثانية) بطير يحمل حجل رقم (1171)، فيما جاء محمد عبدالله النعيمي أولاً في شوط الجيرات الشواهين بالطير (1132) بزمن قدره (19.303 ثانية).

وفي مسابقة الصقار الصغير الذي تقام للنشء وصغار السن حقق راكان صالح العجمي المركز الأول، بينما جاء حسن مشعل التميمي ثانيًا، وخالد ناصر السويدي ثالثًا ورابعًا.

وفي شوط الجيرات الشواهين فئة الفروخ جاء الترتيب على النحو الآتي فريق BHR أولاً، فريق الدوسري ثانيًا، برغش المنصوري ثالثًا.

أما في شوط الخيرات الخلط فئة الفروخ أيضًا، جاء الترتيب على النحو الآتي برغش المنصوري أولا وثانيًا، بدر عبدالوهاب الهاجري ثالثًا. وعلى مستوى القرانيس، جاء الترتيب في شوط الجيرات الشواهين على النحو الآتي محمد عبدالله النعيمي أولا، ناصر حسن النعيمي ثانيًا، برغش محمد المنصوري ثالثًا.

أما في شوط الجيرات الخلط فئة القرانيس جاءت الترتيب على النحو الآتي مبارك إبراهيم البوعينين أولا، محمد عبدالوهاب الهاجري ثانيًا، فريق BHR ثالثًا.

ونوّه أعضاء اللجنة المنظمة بدور لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة بن عبدالله القعود، مشيرين إلى أن كل هذا الدعم الذي تحظى به الرياضات التراثية تساعدهم على مضاعفة الجهد والعمل لظهور هذه المسابقات بأفضل صورة والتي تليق بالأسماء الغالية التي تحمله كل مسابقات موسم ناصر بن حمد للصقور الصيد.