+A
A-

النجمة يتفوق على بنفسج الاتحاد

حقق فريق النجمة فوزًا مستحقًّا على حساب الاتحاد بنتيجة (99/84)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد السلة، في افتتاح منافسات الدور السداسي لدوري زين. وحصد النجمة أول نقطتين له في مستهل مشواره بالدور السداسي، فيما خرج الاتحاد بنقطة الخسارة.

واستحق النجمة الفوز؛ عطفًا على الأداء الجماعي في الجانبين الدفاعي والهجومي والتركيز الذهني العالي، لاسيما في التصويبات وإنهاء الهجمات.

الشوط الأول

وبدأ النجمة بتشكيلة مكونة من محمد بوعلاي، قاسم حسن، حسين محمد، علي جبر والأميركي روجير. فيما بدأ الاتحاد بتشكيلة مكونة من حسن هلال، سيدهاشم الوداعي، علي غدير، نادر علي والصربي مايل إليك.

وجاء شوط المباراة الأول سريعًا ومتكافئًا بين الفريقين، وبدأ النجمة المباراة بقوة حينما أخذ عصا السبق بتقدمه 10/2، غير أن الاتحاد سرعان ما أدرك التعادل منتصف الفترة 10/10.

وتعادلت النتيجة 16/16، قبل أن يستعيد النجمة التقدم مجددًا بـ 5 نقاط متتالية 21/16، تبعها طلب المدرب جعفر راشد للوقت الفني؛ لترتيب أوراق دفاعات الفريق، تمكن من خلاله من توسيع الفارق بنهاية الربع الأول إلى 10 نقاط  28/18. وقلص الاتحاد الفارق إلى 5 نقاط في مناسبتين في النصف الربع الثاني من الربع الثاني، غير أن النجمة كان يستعيد الفارق في كل مرة بواسطة انطلاقات محمد بوعلاي وعلي جابر السريعة وتصويبات بوعلاي ومحمد حسين الثلاثية، قبل أن يحسم الشوط الأول متقدما بـ50/39.

الشوط الثاني

واحتفظ النجمة بتقدمه في الشوط الثاني، إذ فرض الفريق أفضليته على مجريات الربع الثالث بفضل الأداء الجماعي المنظم في الشق الهجومي وتنويع الهجمات السريعة بالاختراق من تحت السلة علاوة على التصويب الثلاثي، حيث وسّع النجمة الفارق انطلاقًا من بداية الربع لأكثر من 15 نقطة بواسطة نقاط محمد بوعلاي وعباس جوادي وروجير، قبل يحسم الفترة متقدما بـ69/55.

وحافظ النجمة على تقدمه بالفارق نفسه في أغلب فترات الربع الأخير مانعًا جميع محاولات الاتحاديين من تقريب الفارق والعودة في النتيجة، وصولاً لحسم الفوز.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعبدالرضا عبدالحسين.