+A
A-

إلزام المستثمرين الأجانب بـ “المضافة”

أصدر وزير المالية والاقتصاد الوطني، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، القرار رقم (13) لسنة 2018 بشأن المراحل الزمنية لمواعيد بدء التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة.

وقال القرار إن كل شخص مقيم في البحرين ملزم بالتسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة ويجب عليه التقيد بمواعيد التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة، وذلك اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القرار من تاريخ 28 ديسمبر 2018.

ويجب على كل شخص من المتوقع أن تتجاوز قيمة توريداته التي يباشرها في السنة التي تبدأ في الأول من يناير 2019 مبلغ 5 ملايين دينار، أن يتقدم بطلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية خلال موعد أقصاه 1 يناير 2019.

وألزم القرار كل شخص تجاوزت أو من المتوقع أن تتجاوز قيمة توريداته التي يباشرها في السنة التي تبدأ من الأول من يناير 2019 مبلغ 500 ألف دينار ولم تجاوِز مبلغ 5 ملايين دينار، أن يتقدم بطلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية خلال موعد أقصاه 20 يونيو 2019.

كما أجبر القرار كل شخص تجاوزت قيمة توريداته في الجزء من السنة السابق على تاريخ تسجيله، أو من المتوقع أن تتجاوز خلال السنة التالية على تاريخ تسجيله، حد التسجيل الإلزامي الذي يعادل 37.5 ألف دينار، يجب أن يتقدم بطلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية خلال موعد أقصاه 20 ديسمبر 2019.

وأوضح القرار أن كل شخص غير مقيم في المملكة ويمارس نشاطًا اقتصاديًّا فيها اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القرار في 28 ديسمبر 2018، يجب عليه التسجيل في البحرين لأغراض ضريبة القيمة المضافة، وذلك بغض النظر عن قيمة توريداته، طالما كان ملزمًا بسداد الضريبة في المملكة.