+A
A-

عودة العلي وهدى حسين

أصبحت عطلة الربيع موسما مسرحيا موازيا لعيدي الفطر والأضحى في الكويت وبقية دول الخليج ، ومنافسا قويا لهما، لاسيما أن هذه الفترة من العام تمتد إلى الاحتفالات بالأعياد الوطنية، ما دفع العديد من نجوم الساحة الفنية إلى تسجيل حضورهم مسرحيا بأعمال جديدة، أو من خلال إعادة المسرحيات التي لم تأخذ نصيبها من العرض خلال عيدي الفطر والأضحى، أو تلك التي حققت نجاحا ويسعى منتجوها إلى استثمار أصدائها الطيبة..

مع بداية العام الجديد تخوض النجمة هدى حسين تجربة جديدة من خلال مسرحية “نيوتن”، تأليف جاسم الجلاهمة، وإخراج عبدالمحسن العمر، وإنتاج مؤسسة “ستيج غروب” للإنتاج الفني والمسرحي، ويشارك في العمل نخبة من النجوم، لاسيما الفنانة القديرة اسمهان توفيق، التي تعود لاعتلاء المسرح مجددا عقب غياب دام 35 عاما.

على الجانب الآخر، يعود الرباعي القدير عبدالرحمن العقل وانتصار الشراح وداود حسين ومحمد العجيمي مع مسرحية “بالغلط”، التي سبق أن قدمت عروضها في عيدي الفطر والأضحى الماضيين، ليستقبل فريق العمل الجمهور ليلة رأس السنة الجديدة، مع إمكانية تمديد العروض.

والمسرحية من تأليف مريم القلاف، وإخراج ناصر البلوشي، وتوثق “بالغلط” عودة التعاون بين الرباعي، بعد أكثر من 23 عاما من الغياب، لاسيما منذ مسرحية “انتخبوا أم علي”.

ويستمر الفنان طارق العلي في مسرحيته “هلا بالخميس”، التي يشاركه البطولة فيها شهاب حاجيه وسعود الشويعي وخالد المظفر وسلطان العلي وشاهين الشاهين، ومن تأليف أيمن الحبيل، وإخراج مشاري المجيبل