+A
A-

اليوم بطولة العيد الوطني للقدرة للعموم

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنطلق صباح اليوم (السبت) في تمام الساعة 7 بطولة العيد الوطني للقدرة؛ بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك.

وبهذه المناسبة رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفرسان والاسطبلات المشاركين في هذه البطولة الغالية على الجميع، مشيدا سموه بالجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وجهود الاسطبلات والفرسان من أجل تحقيق أفضل النتائج في البطولة الغالية. كما أشار سموه إلى أن المشاركة الواسعة من الاسطبلات المختلفة إنما سترفع مستوى التنافس والتحدي والإثارة والتشويق الذي يترقبه الجميع.

وأثنى سموه بجهود الاسطبلات والفرسان واستعداداتهم الكبيرة لخوض منافسات ثاني بطولات موسم القدرة الجديدة، مؤكدًا أن سباق اليوم وفي جميع مراحله سيشهد منافسة حامية بين الجميع؛ نظرًا للاستعدادات المبكرة والجهود المضاعفة التي بذلوها طوال الفترة الماضية وسباق 120 كيلومترًا اليوم هو أول سباقات الموسم لهذه المسافة.

وحث سموه جميع الفرسان المشاركين في بطولة العيد الوطني للقدرة التي تنطلق صباح اليوم بتقديم أفضل ما عندهم وسط الأجواء الحماسية التي تسود منافسات هذه البطولة، متمنيًا للجميع كل التوفيق وتحقيق النتائج التي يطمحون لها، معتبرًا أن مراحل السباق فرصة حقيقة أمام جميع الفرسان لمعرفة ما وصلت إليه قدراتهم قدرات جيادهم إضافة إلى تأكيد قوتهم وجدارتهم بتعزيز الإنجازات التي تحققت في المشاركات الماضية.

ووجه سموه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من أجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققها الفرسان في الموسم الماضي مشيدًا بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

أول 120 كيلومترًا

للجميع اليوم

الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة أعربت عن سعادتها بالمشاركة في سباق اليوم وقالت “سباق سيسوده الحذر، فالجميع يطمح للفوز به، ولابد من وضع الخطة المناسبة، فالتركيز مهم جدًا اليوم، فهو أول سباق لمسافة 120 كيلومترًا يشارك فيه الجميع، التهور والاستعجال مرفوضين، وهو ما حدث ربما في السباق الافتتاحي الماضي الذي تسبب في خسارة بعض الفرسان ولم يصلوا للمقدمة. بالنسبة لي ورغم إصابتي بكسر في أحد أصابع يدي سأكون حذرة خصوصًا في أول مرحلتين وسأكون في منتهى التفاهم مع الخيل والتأني عنوان أول مرحلتين”.

وأشارت نجلاء بنت سلمان إلى أن سباق اليوم سيحمل معه العديد من المفاجآت، الجميع أعاد وضع خططه، الإثارة والتشويق عنوان سباق اليوم.

مراحل سباق اليوم

وتتضمن مراحل السباق 120 كيلومترًا للعموم المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترًا، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كيلومترًا، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كيلومترًا والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كيلومترًا، مراحل سباق 80 كيلومترًا التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترًا، المرحلة الثانية (لون أبيض) لمسافة 20 كيلومترًا والمرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة 20 كيلومترًا، مراحل سباق 40 كيلومترًا التأهيلي المحلي المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كيلومترًا.

إجراء الفحص البيطري

وأقيم بقرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة، إذ يترأس اللجنة البيطرية صباح الكعبي، المندوب البيطري الأجنبي محمد الحماد من السعودية، أعضاء اللجنة البيطرية الأطباء البيطريون عباس الحايكي، إبراهيم يوسف، عبدالرحمن أبوالشوك وحسن الهاشم من السعودية. وشهد الفحص البيطري تعاونًا كبيرًا من قبل الفرسان الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

نقل مباشر

ستقوم قناة البحرين الرياضية بوزارة شؤون الاعلام بنقل وقائع السباق في المرحلة الأخيرة المرحلة الرابعة (لون أصفر) والتي تمتد لمسافة 20 كيلومترًا على الهواء مباشرة مع الاستوديو التحليلي، ويأتي ذلك حرصًا من القناة وبما يتماشى توجهات الوزارة والقناة الرياضية بنقل جميع الأنشطة الرياضية المختلفة كونها جزءا لا يتجزأ من النجاح.