+A
A-

“الأشغال” تدرس موقع جسر مدينة سلمان الثالث

قال وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط إن الوزارة تعكف حاليًّا على دراسة موقع وتفاصيل الجسر الثالث لمدينة سلمان لإعداد التصاميم الهندسية الأولية للجسر؛ تمهيدًا للانتقال إلى مرحلة الموازنات، حيث سيتضمن المشروع أعمال دفان.

جاء ذلك، على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس، إذ أكد أن الشارع الساحلي لقرى شارع النخيل مازال في مرحلة الدراسات الأولية؛ تمهيدًا لعمل التصاميم والانتقال لمرحلة رصد الموازنات.

ولفت إلى أن دور الوزارة في دعم المشاريع الإسكانية يتمثل في توفير خدمات البنية التحتية من صرف صحي وطرق، إلى جانب توفير الدعم المستمر في التصميم والإشراف، من خلال التنسيق المستمر بين الجانبين، عبر الاجتماعات الأسبوعية التي يناقش فيها الطرفان المشاريع ويعملان على إيجاد الحلول ورفع المخاطر.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تطوير جميع قرى مملكة البحرين ضمن خطة بدأها منذ العام 2003 شملت أكثر من 36 قرية شهدت أعمال تأهيل للبنية التحتية وإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار وحماية نقل الخدمات الأرضية، حيث تعكف الوزارة حاليًّا على تطوير كل من حالة بوماهر وقرية السنابس، على أن تطور مستقبلاً منطقتي جدحفص وعالي.

ونوّه بدور الوزارة في رصفها للطرق الترابية للمناطق السكنية الجديدة وتوصيلها بشبكة الطرق كما هو حاصل في منطقتي البسيتين والحد.

ولفت إلى أن لجنة الأعمار والبنية التحتية تجتمع بشكل أسبوعي وتتم مناقشة جميع مشاريع البنية التحتية، لاسيما تلك المتعلقة بتوفير خدمات الطرق والصرف الصحي لدعم المشاريع الإسكانية.

وأشار إلى دور هذه اللجنة في تذليل المعوقات وتقريب وجهات النظر من خلال مناقشة المواضيع التي ترد للجنة ويتم التوافق بشأنها وحلحلتها بحضور جميع الوزراء والوكلاء المعنيين بمشاريع البنية التحتية.