+A
A-

“بترفلاي”: عدنان الشيخ يحصد جائزتين بمعرض كوريا للاختراعات

حصد الاختراع البحريني الطبي (خفة) للمخترع عدنان  الشيخ و المصنع في مؤسسة “بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع” على جائزتين خلال مشاركته في معرض الاختراعات بكوريا، ضمن جناح مكتب براءة الاختراع الخليجي.

وكانت الجائزتان عبارة عن الميدالية الفضية من قبل المعرض، والجائزة الخاصة للابتكار من جامعة الملك عبدالعزيز.

و تم اختيار الاختراع الطبي (خفة) للمخترع عدنان محمود الشيخ من مكتب براءة الاختراع الخليجي لتمثيل مملكة البحرين في جناح مكتب براءة الاختراع الخليجي في معرض الاختراعات بكوريا والذي أقيم  من ٦- ٩ ديسمبر ٢٠١٨، و الاختراع عبارة عن جهاز تقويم طبي يهدف إلى مساعدة مرضى الفصال العظمي في الركبة بشكل خاص (knee Osteoarthritis ) على المشي بطريقة مريحة؛ عن طريق منع احتكاك أعلى عظمة الفخذ؛ مما يمكنهم من المشي دون ألم إلى حدٍ كبير.

وقد تم العمل على هذا الاختراع وتطويره في مؤسسة بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع، حيث جاء المخترع بالفكرة وتم العمل عليها. و تقوم مؤسسة “بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع” بتأسيس و تخريج اختراعات بحرينية و مخترعين بحرينيين، ناشرة ثقافة الاختراع و تعمل على تحويل الأفكار البحرينية إلى اختراعات عالمية؛ لرفع راية المملكة في المحافل العالمية.

وأهدت المخترعة آلاء عبدالرحيم المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة بترفلاي للتكنولوجيا والاختراع وجميع منتسبيها هذا الإنجاز العالمي إلى المقام السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى داعم الشباب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.