+A
A-

شراكات عربية في السياحة الثقافية

ترأس الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الـ21 لمجلس وزراء السياحة في الدول العربية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

يتضمن جدول الأعمال المعروض على مجلس وزراء السياحة العرب، في دورته الـ21,13 بندًا في كل موضوعات النقل البري والبحري والجوي. ‏وتشمل البنود المطروحة مناقشة الإعداد للاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية، ‏بهدف بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية والتعريف بالتراث الثقافي العربي للمحافظة عليه واستثماره وتطويره. وتضمن جدول الأعمال مناقشة زيادة الدعم المقدم إلى دولة فلسطين وتوجيه جزء من ‏برامجها لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية من شأنها تخفيف آثار العدوان وتأهيل ما دمره الاحتلال ومساعدة دولة ‏فلسطين للتغلب على أزمتها المالية.

كما ناقش رؤساء الوفود تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة ‎2030‎‏ في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.

كما وافق المجلس على مقترح هيئة البحرين للسياحة والمعارض بشأن تفعيل المعلومات والإحصاءات السياحية العربية، ودعوة اللجنة الفنية للبحث في تنفيذ الحلول المقدمة في هذا المقترح في ضوء أولويات العمل، مع دعوة الدول الأعضاء لإبداء الرغبة لرعاية وتنظيم الملتقى العربي الثاني حول الإحصاء السياحي على أن يعقد في العام 2019.

يذكر أنه سيتم عقد الاجتماع الوزاري المشترك لأصحاب المعالي وزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية في اليوم التالي لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة.