+A
A-

مَنْ أول الواصلين لمربع أغلى الكؤوس؟

يتحدد اليوم (السبت) أول طرفين من المربع الذهبي لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك عبر انطلاق منافسات إياب ربع النهائي.

وتلعب اليوم مبارتان على الاستاد الوطني، حيث يلتقي الحد مع الرفاع الشرقي عند 4.15 عصرا، فيما يلعب النجمة مع الحالة عند 7.15 مساء.

وتستكمل مباريات الإياب غدا (الأحد)، حيث يلعب المحرق والمنامة، والرفاع والشباب.

وكانت مباريات الذهاب قد أسفرت عن النتائج الآتية: فوز الحالة على النجمة (3-2)، فوز الحد على الرفاع الشرقي (1-0)، فوز المنامة على المحرق (2-1)، وفوز الرفاع على الشباب (1-0).

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى تجمع حامل اللقب النجمة الذي يأمل في الحفاظ على آماله في المحافظة على اللقب وعدم المغادرة المبكرة لـ “أغلى الكؤوس”، حينما يواجه الحالة الذي يدخل المباراة بأفضلية الفوز ذهابا.

ويقود النجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي، فيما يشرف على الحالة المدرب الوطني عارف العسمي.

ويعول العبيدي على مجموعة محلية بارزة يتقدمها الحارس سيد شبر علوي، علي مدن، إبراهيم أحمد حبيب، أحمد عبدالله وعبدالرحمن يوسف، إضافة إلى المحترفين مؤيد الخولي وممادو.

أما العسمي، فإنه يعتمد على الحارس حمد الدوسري، واللاعبين عمار عبدالحسين، سلمان السعدون، إبراهيم المشخص، عبدالله جناحي وعباس الساري، والمحترفين جواو وسامويل.

ويتوقع أن تحظى المباراة بتنافس قوي في سبيل خطف البطاقة الأولى نحو المربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية، يدخل الحد أمام الرفاع الشرقي، وكله أمل في مواصلة نجاحه بعد فوزه ذهابا، في حين يسعى الرفاع الشرقي لتعويض خسارته ذهابا وتحقيق فوز يمنحه الوصول إلى نصف النهائي.

يشرف على الحد المدرب الوطني سلمان شريدة، وهي المباراة الثالثة له مع الفريق بعد تسلمه المهام الفنية حديثا، فيما يدرب الرفاع الشرقي، المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا.

يعتمد شريدة على تواجد الحارس عباس أحمد، واللاعبين أحمد بوغمار، أحمد فلامرزي، عيسى مصبح، محمد عبدالوهاب، عبدالوهاب المالود، إضافة إلى المحترفين سليم المزليني ومحمد الداود.

أما الرفاع الشرقي، فإنه يعول على تواجد الحارس إبراهيم لطف الله، واللاعبين سامي الحسيني، فيصل بودهوم، عبدالله الهزاع، محمد عبدالعزيز، جاسم خليف، علاوة إلى المحترفين الإسبانيين إيمانول وأليكس.