+A
A-

صراع على كؤوس “بابكو” و“الأولمبية”وكريدي مكس

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة السباق الخامس لهذا الموسم، والذي سيقام على كأس شركة نفط البحرين “بابكو” وكأس شركة كريدي ماكس وكأس اللجنة الأولمبية البحرينية للجياد العربية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وستكون الانطلاقة من الشوط الأول الذي سيقام لجياد سباق التوازن “مستورد “ مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 10 جياد، ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين مجموعة من الجياد المتقاربة في المستوى.

ويقام الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات للعمر 4 سنوات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 6 جياد، منها 4 جياد للمضمر جيمس نيلور، والذي سيسعى لوضع الخطة المناسبة لهذه الجياد والسيطرة على المراكز الأولى.

ويقام الشوط الثالث على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية والمخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار، وبمشاركة 5 جياد، وينتظر أن يشهد منافسة ثنائية قوية بين حصانين من الجياد البارزة وهما “الحمداني 1697” و”كحيلان عافص 1708”.

أما الشوط الخامس، فسيقام على كأس شركة كريدي مكس لسباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، ويتوقع أن يشهد منافسة متكافئة بين مجموعة من الجياد المتقاربة المستوى، والتي ظهرت بصورة جيدة وحققت مراكز متقدمة في مشاركتها الأولى هذا الموسم.

وستبدأ المنافسات على كؤوس شركة نفط البحرين “بابكو” من الشوط الرابع الذي سيقام على كأس “بابكو” والمخصص لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار وبمشاركة 5 جياد تتمتع بمستوى جيد وسبق لها تحقيق انتصارات ونتائج متقدمة.

ويقام الشوط السادس على كأس شركة “بابكو” والمخصص لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، ويتوقع أن يشهد منافسة مثيرة كعادة سباقات التوزان وكذلك تكافؤ مستويات وأوزان عدة جياد.

وستتجه الأنظار صوب الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس شركة نفط البحرين “بابكو” لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار، والذي سيكون أقوى أشواط السباقات التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم حسب مستويات الجياد التسعة المشاركة، والتي سبق له تحقيق انتصارات وتتمتع بإمكانات عالية وأقواها الحصان “ليد باك روميو” والحصان “بالتيك نايت” وكذلك الحصان “دون ميراج” لإسطبل المحمدية وبقيادة الفارس المتمرن عبدالرحيم جاسم، والذي سيعتمد على جاهزيته في مشاركته الأولى هذا الموسم، وسيحاول استثمار فارق الوزن لصالحه، كما يسعى الحصان “إمبريسيست” بقيادة حسين مكي إلى انطلاقة قوية واستعادة انتصاراته في المضمار خصوصا بعد نتائجه القوية في مشاركاته نهاية الموسم الماضي، كما يسعى الحصان الجديد “منشد” بقيادة أندرو إيليوت لتكرار المفاجأة التي حققها بفوزه بكأس السباق الثاني.