+A
A-

مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT

تنطلق اليوم الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط” فعاليات مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT، والذي ستستمر فعالياته حتى يوم غد السبت الموافق 1 ديسمبر، وستفتح الحلبة أبوابها اليوم للجماهير من 8:30 صباحا حتى 9:30 مساء.

وستتركز أنظار العالم على مملكة البحرين خلال أيام السباق، حيث ستنطلق 3 بطولات عالمية، حيث سيشهد مهرجان البحرين للجي تي مجموعة من الفئات المختلفة عالية المستوى لسباقات الـ GT وعلى رأسها البطولة المستحدثة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” وتحديدا بطولة “كأس GT للأمم” إلى جانب سباقات شيّقة أخرى كنهائي العالم “سارو GT4”، علاوة على الحدث البارز تحدي البحرين للسيارات الكلاسيكية مما يجعل من مهرجان GT البحرين احتفالا دوليا بارزا في المنطقة. وتعتبر بطولة “كأس GT للأمم” الحدث الرئيس للمهرجان بقيادة سائقين قادمين إلى حلبة البحرين الدولية من مختلف دول العالم كل يسعى لتحقيق المجد باسم بلاده.

ومن جانبه، أكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، قائلا: ”نحن سعداء بالترحيب بالسائقين والفرق من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بإثارة السباقات، سباقات الجي تي هي إحدى الفئات المفضلة لدي في رياضة السيارات، وفخور بانطلاق مهرجان بابكو البحرين للجي تي بحلبة البحرين الدولية.

وتقدم بطولة جي تي للأمم الفرصة المثالية للمشجعين لإظهار دعمهم للسائقين والفرق التي تمثل بلدانهم، كما نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة. وستجمع بطولة GT4 الدولية أبرز المشاركين من عشرات بطولات “جي تي 4 “حول العالم، ستكون بالتأكيد معركة مثيرة في نهاية الموسم الأول على الإطلاق.

إلى جانب تحدي البحرين للسيارات الكلاسيكية الذي يضيف نكهة تاريخية لبرنامج المهرجان، مع العديد من سيارات السباق الشهيرة منذ سنوات مضت.

فعاليات ترفيهية للأطفال والكبار

ويعد مهرجان بابكو البحرين للجي تي جماهير ومحبي رياضة السيارات بالكثير من الفعاليات الترفيهية لإمتاعهم طوال يومين، من الصباح وحتى المساء ويعد بعطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل أفراد العائلة من حيث السباقات أو الفعاليات الترفيهية.

أبرز الفعاليات “السقوط الحر” متعة فريدة ومبهجة تلك التي يقدمها جهاز الالتقاط في الهواء للسقوط الحر، تحدي النينجا، حيث تضمن هذه الفعالية دفعة اضافية من الحماسة أثناء محاولة تخطي العقبات والتغلب على المنافس أثناء استكمال الدورة بأسرع وقت، فعالية مثيرة وممتعة ومليئة بالمغامرة والتحدي للكبار والصغار على حد سواء.

وأبرز العروض “عروض الشاحنة العملاقة” وعروض الدراجات النارية أيضا تعتبر من أبرز الفعاليات الترفيهية، إلى جانب عروض الأطفال وأبرزها تيري جرانت ولي بويرز، روبن دوت دوت، آدم كادابرا، “عروض التي إن تي، العروض مابل ستابليجون (اميليا)، بوب رجل البالون، عروض فرقة “توتي فروتي”. إلى جانب توفر العديد من الخدمات الأساسية كأكشاك الأطعمة والمشروبات طول فترة الفعالية؛ لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

معرض زلزال في مواقف الحلبة

ويقام معرض السيارات “زلزال” في مواقف السيارات بحلبة البحرين الدولية رقم 7 و8 وذلك يوم الجمعة 30 نوفمبر، ومن المتوقع مشاركة 2000 سيارة وذلك من جميع دول الخليج، فهناك مشاركة من البحرين، الإمارات، السعودية، الكويت وعمان ومشاركة من 61 ناديا للسيارات، ويعتبر هذا المعرض من أكبر معارض السيارات في الشرق الأوسط.

أبواب الحلبة تفتح اليوم

وتدعو الحلبة الجماهير للحضور والاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومتكاملة بين السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية الموجهة لجميع أفراد الأسرة حيث ستفتح الحلبة أبوابها من 8:30 صباحا حتى 9:30 مساء، ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ 5 دنانير فقط للكبار ومجانا للأطفال دون الثانية عشرة.