+A
A-

مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي الـ 11

فصل جديد في مسيرة المسرح العربي بقيادة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وذلك باستضافة جمهورية مصر العربية في الفترة من 10 – 16 يناير 2019 مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 11 التي ستقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والمهتمين بالحراك المسرحي والثقافي من مختلف الدول.

سيتضمن المهرجان عروضا مصرية وعربيه بارزة حققت نجاحا فنيا وجماهيريا في العام 2018 لتتنافس جميعها على جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى مع تكريم 15 شخصية من رموز المسرح المصري وعدة أنشطة أخرى تتناول مختلف ألوان الفنون المسرحية، منها مؤتمر فكري بعنوان همزة وصل .. نقد التجربة للمسرح المصري، ورش عمل، معارض للكتب والصور الفوتوغرافية، ندوات نقدية تطبيقية، مؤتمرات صحفية لمناقشة الأعمال، لقاءات مع مؤسسات مسرحية دولية، والعديد من الفعاليات المصاحبة في هذا التجمع الفني الكبير الذي يعبر عن وجدان الأمة، كيف لا والمسرح مزروع في الوجدان الثقافي العربي، وهو القادر وحدة كما يقولون على تحقيق المعجزات، فشعلة المسرح العربي تضيء نورا في كل مكان.

يذكر أن أمين عام الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله كان قد وقع في وقت سابق مع وزيرة الثقافة اتفاقية إيناس عبدالدايم تنظيم الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربى التي تستضيفها مصر.

وكانت تونس قد استضافت الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي في يناير 2018، واشتمل على 27 مسرحية عربية منها 12 مسرحية تونسية، بينما تتنافست 11 مسرحية على جائزة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولأول مرة، كما شارك المملكة العربية السعودية في المهرجان، وذلك بمسرحية “تشابك”.