+A
A-

سمو المحافظ يعمل لتطوير المدن

أشاد وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بالجهد والرعاية التي يقدمها محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة لجميع مناطق المحافظة، مؤكدا أن سموه يعمل بكل طاقته بالتعاون مع الجهات المعنية لتطوير مدن المحافظة.

ومن جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الإسكان أن الوزارة بصدد الانتهاء من بناء 25 ألف وحدة إسكانية تحت مظلة برنامج عمل الحكومة الحالي، مشيرا إلى مواصلة الوزارة إتمام بناء باقي الوحدات التي تبلغ 15 ألف وحدة على مراحل مقبلة وفقا لصدور الأمر الملكي السامي لعاهل البلاد ببناء 40 ألف وحدة إسكانية.

وأوضح أن مدينة عيسى تعد من المدن الشاهدة على اهتمام قيادة جلالة الملك حكومة البحرين بالملف الإسكاني، وتوفير السكن الملائم للمواطن البحريني منذ بداية نشأة الإدارة الحديثة في مدينة عيسى العام 1963.

وأشار إلى أن مدينة عيسى أنشئت على عدة مراحل حتى العام 1983، وأنها بدأت بداية نموذجية تضمنت 4700 وحدة سكنية، إضافة إلى ما يقارب من 1000 شقة و16 مدرسة حكومية و18 مسجدا ومركزا تجاريا، مؤكدا أنه منذ صدور الأمر الملكي السامي لعاهل البلاد ببناء 40 ألف وحده قامت الوزارة ببناء المدن الجديدة التي تمثلت في مدينة خليفة، ومدينة سلمان، ومشروع الرملي، وشرق سترة، وشرق الحد.