+A
A-

كأس الملك الدولية الـ 11 للجولف تنطلق اليوم

برعاية ملكية سامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرياضي الاول للجولف البحرينية، تنطلق يوم الخميس 15 نوفمبر 2018م أولى جولات بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية الحادية عشرة التي تستمر حتى السبت 17 نوفبمر 2018م، وذلك على ملاعب النادي الملكي للجولف برفاع فيوز، وبتنظيم من الاتحاد البحريني للجولف، ويشارك فيها 100 لاعب يمثلون أكثر من 22 دولة.

وتقام البطولة تحت رعاية شركة “بتلكو” الراعي الرئيس للمرة الحادية عشرة على التوالي، ويمثل هذا الدعم مدى اهتمام المسؤولين بالشركة برعاية الفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في المملكة، ودورها الريادي والمحوري في الاهتمام بالشباب الرياضي في المملكة وخدمة المجتمع في المجال الرياضي، حيث ساهم هذا الدعم المتواصل في استمرارية تنظيم البطولة سنويا وزيادة الإقبال على المشاركة من اللاعبين المتميزين فيها.

كذلك يشارك في رعاية البطولة ورعاية الحفر كلاً من شركة نفط البحرين بابكو ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك الإثمار وشركة ألمنيوم البحرين ألبا وشركة بنا غاز وشركة ناس للمقاولات والمصرف الخليجي التجاري ولقد ساهم هذا الدعم في ارتفاع المنافسة بين اللاعبين في هذه البطولة بعد أن تم زيادة الجوائز المادية التي بدورها أدت إلى مشاركة لاعبين مميزين في لعبة الجولف من مختلف دول العالم يمتلكون المهارات الفنية العالية مما سيؤدي إلى ارتفاع المستوي الفني وقوة المنافسة.

وكان الاتحاد البحريني للجولف قد بدأ الاستعداد لهذه البطولة مبكرًا لهدف ظهور البطولة بالمستوى الذي يناسبها من حيث التنظيم الإداري والمستوى الفني ونجاحها والمساهمة في خلق أفضل الأجواء التنافسية للمشاركين، مما يساعدهم لحصولهم على أفضل النتائج الإيجابية وارتفاع المستوى الفني لديهم. خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالتها البطولة في التنظيم الإداري والفني خلال السنوات الماضية.

وأصبحت ملاعب النادي الملكي للجولف جاهزةً للبطولة، حيث قامت إدارة النادي بتجهيز الملعب ليكون مكتملاً قبل البطولة، تم إغلاق الملعب لمدة أسبوعين ولعمل جميع أعمال الصيانة فيه، وسيكون التحدي كبيرًا لجميع اللاعبين وذلك بعد عمل العديد من الإضافات والصعوبات.

ومن جانب آخر تأكد مشاركة عدد من المحترفين من بينهم حامل اللقب البريطاني لوك جوي وكذلك البريطاني اندرو مارشال الحائز على كأس البطولة 5 مرات. والبريطاني اليسون الحائز على كأس البطولة الثامنة بالإضافة لمشاركة عدد من محترفي الدول العربية الشقيقة من المغرب ومصر ولبنان وتونس، بالإضافة إلى لاعبي دول جنوب شرق آسيا، وبعض الدول الأوروبية.

وكما يشارك في منافساتها لاعبو منتخبنا الوطني ومجموعة من اللاعبين الناشئين الذين يشارك بهم الاتحاد البحريني للجولف لاكتساب الخبرة وإعدادهم للبطولات المستقبلية. وكذلك اللاعبين الهواة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وستبدأ أولى الجولات في تمام الساعة السابعة ويشارك في كل جولة 3 لاعبين وتستمر الجولات حتى مساء نفس اليوم. وستكون الدعوة مفتوحة لجميع الجماهير الراغبة في متابعة فعاليات البطولة. وأخذت “كأس الملك حمد الدولية”، موقعًا رائدًا على خارطة البطولات الإقليمية من حيث قوة المنافسين الذين يحرصون سنويًّا على المشاركة فيها والمستوى الفني المتميز الذي يقدم من قبل المشاركين في منافساتها.