+A
A-

“طائرة الأحمر” تكسب عمان بثلاثية نظيفة

حقق منتخبنا الأول انتصارا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، وذلك في افتتاح مواجهات البطولة الـ 21 للمنتخبات العربية لكرة الطائرة والمقامة في القاهرة بجمهورية مصر العربية من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2018، إذ انتهت أشواط المباراة الثلاثة كالآتي (25/18 و25/12 و25/19).

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من قائد المنتخب ناصر عنان، يوسف خالد، حسين الحايكي، محمد عنان، علي الصيرفي، وأيمن هرونة الذي يتبادل الدخول والخروج مع عباس الخباز.

وشهد الشوط الأول من المباراة بداية متكافئة بين كلا المنتخبين مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي تقدم في النتيجة 5/3 بفضل استغلال سوء استقبال الكرة الأولى لدى المنتخب العماني.

لكن سرعان ما تمكن العمانيون من تصحيح استقبالهم والتقدم في النتيجة 7/8 وذلك بعد تحسن هجومهم على منتخبنا، إلا أن التنافس كان مستمرًا بين الطرفين مع تألق منتخبنا في حوائط الصد عن والاعتماد على الدخول من الأطراف للشقيقان ناصر ومحمد عنان، وتوجيه علي الصيرفي إرسالاته القوية ليتقدم منتخبنا 14/12.

ووقع المنتخب العماني في أخطاء الاستقبال وسوء التخليص إلى جانب حمل الكرة الذي أعطى التقدم لطائرة الأحمر 16/12، مع تألق يوسف خالد في حوائط الصد وعباس الخباز في التخليص من منتصف الشبكة لتتقدم طائرة الأحمر 19/12.

وواصل منتخبنا تقدمه الهجومي في اللقاء؛ ليصل إلى النقاط الأخيرة من الشوط الأول، لكن العمانيون قلصوا الفارق بعد وقوع منتخبنا في أخطاء الاستقبال لتصبح النتيجة 24/18، إلى أن الكلمة الأخيرة كانت لمنتخبنا عن طريق ناصر عنان الذي أنهى الشوط بنتيجة 25 مقابل 18.

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية لصالح طائرة الأحمر منذ البداية بفضل تنويع المعد حسين الحايكي الكرات للضاربين وتشكيل حوائط صد قوية أمام العمانيين ليتقدم منتخبنا بنتيجة 5/2.

وحاول العمانيون العودة إلى الشوط وتقليص الفارق وواجهوا صعوبة قوية بفضل تخليص الشقيقين ناصر ومحمد عنان وتعرض منتخبهم لسوء الاستقبال والتركيز وعدم التمركز جيدًا في الملعب؛ ليتقدم منتخبنا 11/5.

وتمكن عباس الخباز من توجيه إرسالاته القوية على عمان والتي أعطت منتخبنا التقدم إلى جانب تفعيل حوائط الصد عن طريق حسن الحداد وعلي الصيرفي والاعتماد على يوسف خالد في التخليص ليتقدم منتخبنا ويتمكن من الفوز في الشوط الثاني بسهولة وبنتيجة 25 مقابل 12 بعدما أنهى ناصر عنان الشوط لصالح طائرة الأحمر من ضربة قوية على المنتخب العماني.

وتحسن مستوى المنتخب العماني في الشوط الثالث من وتمكن من التقدم على منتخبنا 3/4؛ بفضل تحركات لاعبه إسماعيل الحيدي وتشكيل حوائط الصد عن طريقه وزميله سعود المعمري، إلى جانب الاعتماد على التخليص السريع من الأطراف ليتقدم منتخب عمان 8/10.

لكن منتخبنا عاد إلى التألق مرة أخرى وتمكن بفضل إرسالات ناصر عنان الموجهة وتخليص محمد يعقوب من قلب النتيجة 12/10، لكن عمان عادلت النتيجة 12/12 عن طريق إسماعيل الحيدي الذي برز بشكل ملحوظ في هذا الشوط إلى جانب اعتماد المنتخب عليه في التخليص.

وتقدم بعدها في النتيجة فارضًا إيقاعه القوي ومستفيدًا من عودة منتخب العماني الوقوع في أخطاء الكرة الأولى وسوء التخليص على الشبكة؛ ليتمكن ناصر عنان من حسم الشوط الثالث لصالح طائرة الأحمر بنتيجة 25 مقابل 19.

طائرة الأحمر تلتقي الأردن غدا

هذا ويلتقي منتخبنا غدًا الأحد نظيره الأردني عند تمام الساعة 6:30 حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين، إذ يضع منتخبنا نصب عينيه تحقيق الانتصار الثاني على التوالي والذي يعطي الدفاع والإصرار للاعبينا على تحقيق الأفضل نحو الفوز باللقب العربي.

وسوف يلتقي في المباراة الأولى غدًا كل من المنتخبين الفلسطيني والعماني عند تمام الساعة الرابعة عصرًا حسب توقيت البحرين، فيما يتواجه كل من الجزائر ومصر في مباراة قوية عند تمام الساعة الثامن مساءً حسب توقيت البحرين.

خليفة: عملنا على الجاهزية النفسية للاعبين

قال مدرب منتخبنا الأول لكرة الطائرة يوسف خليفة إن المباريات الافتتاحية دائمًا مع تعول على الجهوزية النفسية لتخطيها وتجنب الأخطاء فيها، مضيفًا أنهم بدورهم كجهاز فني قاموا بتجهيز اللاعبين في الجانب النفسي من خلال تزويدهم بمعلومات وتفاصيل عن الفريق المنافس في ظل معرفة مستوى المنتخب العماني.

وأوضح أنه أجرى بعض التبديلات في الشوط الثاني والتي كانت من الطبيعي أن تشهد هبوط في مستوى الفريق خلال الشوط مع تقدم وظهور عمان بشكل أفضل في بدايته، مؤكدًا أنه بتكاتف اللاعبين وجهودهم تمكنوا من العودة ومسك زمام الأمور مرة أخرى وتحويل المباراة لصالحهم.

وعن مباراة المنتخب الأردني غدًا الأحد، أشار خليفة إلى أن الجهاز الفني تابع عن كثب مباراة المنتخب الأردني أمام نظيره المصري اليوم، وسوف يتم رصد جميع المعلومات المطلوب عن المنتخب والاستعداد غدًا لمواجهتهم.