+A
A-

فيضان الملاعب ومرافقها

أدى هطول أمطار متفرقة، يوم أمس، إلى تأجيل 4 مباريات ضمن ذهاب دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019؛ بسبب عدم صلاحية الملاعب المقررة لاحتضان المباريات.

وتأجلت مباريات: المالكية مع الحالة، البحرين مع الشباب، البسيتين مع الرفاع، والبديع مع المحرق.

وكان من المقرر أن يحتضن الاستاد الوطني مواجهتي البحرين والشباب، والبديع والمحرق، فيما الأخريين بين المالكية والحالة والبسيتين مع الرفاع على استاد مدينة خليفة الرياضية، إلا أن غمر المياه لأرضية الملعبين إضافة إلى وصول المياه إلى المكاتب الإدارية وغرف اللاعبين في الاستاد الوطني أدى إلى تأجيل المباريات.

وأعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم تباعا عن تأجيل المباريات واحدة تلو الأخرى؛ لتكون بذلك جميع المباريات مؤجلة وحتى وقت كتابة هذه السطور لم يعرف الموعد الجديد لإقامة المباريات.

الوكيل المساعد للمنشآت والرياضة بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج كان حاضرا في استاد مدينة خليفة الرياضية بعد هطول الأمطار وتبين من قبل مراقبي المباريات والحكام عدم جهوزية وصلاحية الملعب لإقامة المباريات عليه.

وتحدث خالد الحاج لوسائل الإعلام عن المشكلة التي حدثت أمس، وقال “في الواقع الملعب مجهز بنظام تصريف متكامل للمياه، وهو موجود بشكل عرضي، وتم إجراء صيانة له قبل فترة ويعمل تماما بالشكل المطلوب”.

وردا على استفسار عن سبب المشكلة وفيضان الملعب وانغماره بالمياه، أوضح خالد الحاج في معرض إجابته أن نظام التصريف في استاد مدينة خليفة والاستاد الوطني مرتبط بنظام التصريف التابع للشوارع الخارجية، مشيرا إلى أن تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار في الشوارع يعني وجود فائض يعود على نظام التصريف في الملاعب ما يسبب انغمار أرضية الملاعب وعدم صلاحيتها لإقامة المباريات عليها بالشكل الذي صار يوم أمس.

وأشار إلى أن فيضان نظام التصريف في الاستاد الوطني ووصوله إلى المكاتب الإدارية وغرف اللاعبين والحكام لذات المشكلة، مبينا أن جهوزية الملاعب من عدمها لإقامة المباريات اليوم غير معروفة، خصوصا إذا ما استمرت ذات المشكلة.

تقرر أن تقام اليوم المباريات التي كانت مقررة أمس، حيث يلعب عند 5.30 مساء البحرين مع الشباب، المالكية مع الحالة، وعند 8 مساء يلعب البسيتين مع الرفاع، البديع مع المحرق، فيما لم يجر أي تعديل على الملاعب.