+A
A-

ما هاتفك الذكي المقبل؟

بعد انتظار طويل لعشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية بالخصوص، كشفت أشهر 3 شركات تقدم الهواتف الذكية، وهي الصيني هواوي، والأميركي آيفون، والكوري سامسونغ بالأكبر والأنحف ذات الكاميرات الأفضل، فأصبح اليوم المستهلك في حيرة في الاختيار، وفي هذا العرض سنقدم أهم خواص هذه الأجهزة والاختيار لك بحسب حاجتك لكل تقنية:

 

Huawei Mate 20 X

العملاق من أكثر المنتجات لفتا للانتباه اليوم في السوق المحلية والعالمية، جاء هذا الهاتف الأسطوري والعملاق بشاشة تبلغ قياسها 7.2 بوصة، وتعمل بتقنية أوليد، وبدقة وضوح تصل إلى 2244 في 1080 بيكسل، ويحمل تصميما مشابها لهواوي ميت 20، وهو تصميم من الزجاج مع إطار من المعدن وحواف دائرية من جميع الأطراف، وذلك مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية حول الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية، مع وجود حواف صغيرة جدا ووجود “نوتش” في حجم قطرة الماء داخلها الكاميرا وأعلاها سماعة المكالمات، ويحمل هواوي ميت 20 إكس بطارية قدرتها 5000 ميللي أمبير/ساعة، وقالت هواوي إنها تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي AI؛ لتوفير استهلاك البطارية وتخصيص الموارد؛ وذلك حتى تمكن المستخدم من لعب الألعاب القوية لساعات طويلة، وذلك مع دعم الشحن السريع SuperCharge 2 مع ضمان السلامة المعتمد من تي يو في.

 

iPhone Xs Max

أبل طرحت 3 أجهزة جديدة، أبرزها عملاق أيفون “إكس إس ماكس”، الذي جاء مزودا بكاميرا بعدستين كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل، مع ذاكرة سعتها 4 غيغابايت، وأخرى عشوائية بقدرة تخزين تصل إلى 256 غيغابايت، وزوّد بمعالج إيه 12 بيونيك، سداسي النوى بتقنية النانو. الطلب على هذا الهاتف ذات سعة التخزين الداخلية التي تصل الى 256 غيغابايت، كبير جدا، والأكثر تفضيلا للمستخدمين اليوم، مقارنة بالسعات الأخرى 64 و512 غيغابايت، وهذا سبب مقنع جدا لاقتنائه!

 

Galaxy Note 9

يتميز هاتف العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ  “غالاكسي نوت 9”، بشاشته الكبيرة قياس 6.4 بوصة، بدقة وضوح 440 في 2960، وجاء مدعوما بمعالج كوالكوم سنابدراغون 845. أما الذاكرة، فجاءت بسعة 6 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين تصل إلى 128 غيغابايت، قابلة للزيادة، ما يميز نوت 9 هو القلم الذكي! وتصدر مؤخرا نوت 9 تصنيفات المستهلكين الأوروبيين بفضل قدرته التنافسية الشاملة، وقد فاز الجهاز بتصنيف رقم 1 من مجلات المستهلك الرئيسة في ألمانيا وهولندا وإيطاليا وأسبانيا والبرتغال وبلجيكا، وفقا للمصادر.