+A
A-

“الصناعة”: اعتماد مواصفة لمركبات أسطوانات الغاز

 قالت إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة إنها تعكف على إعداد الإجراءات اللازمة لاعتماد المواصفة الخليجية المعنية بمركبات أسطوانات الغازات البترولية المسالة.

وأوضحت الإدارة وفقًا لوكالة أنباء البحرين، أنها تعد الإجراءات كلائحة فنية وطنية ملزمة وإعداد كافة المتطلبات الضامنة لتعزيز وسائل السلامة والحماية للنقل الآمن لأسطوانات الغاز المسال في المركبات التي تجوب الشوارع والأحياء السكنية.

وتنفيذًا لتوصيات الاجتماع الحادي والخمسين للجنة الوطنية للمواصفات والمقاييس، عقدت إدارة المواصفات والمقاييس في الوزارة اجتماعًا مع الأطراف المعنية لوضع وتحديد تلك الاشتراطات.

وأوضحت مدير إدارة المواصفات والمقاييس في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، منى العلوي، أن الاجتماع ناقش المتطلبات والاشتراطات التي تغطي تصميم المركبة الناقلة لأسطوانات الغاز التي ينبغي فيها مراعاة الحمولة التي تحددها الشركة المصنعة لها بعد عمل الإضافات المطلوبة عليها.

كما تطرقت المناقشات إلى الخصائص الفنية للمكان المخصص في المركبة لوضع أسطوانات الغاز فيه، إضافة إلى أهمية تزويد المركبة بطفايات الحريق ووضع شرائط اللون الأصفر الفسفوري العاكس عليها، ونوعية أرضية المركبة بما لا تعين على الاشتعال، وغيرها من المعايير التي تكفل مستوى الأمان المطلوب.