+A
A-

“جي.اف.اتش”: إتمام صفقة تخارج عقارية قبل نهاية العام

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي أف أتش”، هشام الريس، إن المجموعة حصلت على موافقة مصرف البحرين المركزي للتخارج من محفظة عقارية بقيمة تتراوح ما بين 600 مليون ومليار دولار.

وأشار الريس وفقًا لقناة “سي ان بي سي”، إلى أن التخارج سيتم على جزأين، أحدهما بشكل نقدي مقدم والآخر يتم تحصيله على مدى 5 سنوات. وأضاف أن حصيلة التخارج الأولية ستكون ما بين 250 مليون دولار إلى 400 مليون دولار والقيمة المتبقية ستكون على شكل شراكة للتطوير والتخارج.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي أف أتش” إلى أن المجموعة تجري مفاوضات مع الأطراف الراغبين في شراء المحفظة، متوقعًا إتمام الصفقة قبل نهاية العام.

وكان مجلس ادارة جي اف اتش قد أعلن في مطلع سبتمبر الماضي، عن اجتماع مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات الكويت ودبي والبحرين لمناقشة التطورات المتعلقة بعملية بيع الأصول العقارية للمجموعة، مع توجه لإتمام الصفقة قبل نهاية العام.

كما ناقش المجلس أيضًا إمكانية توسع المجموعة من خلال خيارات الاندماج والاستحواذ في مجلس التعاون الخليجي.

ولم تشر الشركة في البيان إلى الأصول موضع البيع، أو إلى صفقات الاندماج والاستحواذ المترقبة.

وكان رئيس التخطيط المالي بالوكالة في المجموعة، سليم باتيل، قد توقع بمنتصف أغسطس السابق، أن تحقق جميع مجالات أعمال المجموعة أداءً جيدًا في الربعين الأخيرين من العام.

ورجح تحقيق النشاط العقاري المزيد من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة.

وكانت أرباح مجموعة “جي إف إتش” قد ارتفعت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنت/ ‏للسهم) بنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بـأرباح قدرها 62.1 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام 2017.