+A
A-

“فلات 6 لابز” تخرج 8 شركات في العرض الأول

نظّمت “فلات 6 لابز-البحرين” يوم العرض الأول في صالة البحرين الثقافية، حيث عرضت ثمان مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين. وتمثل فلات 6 لابز-البحرين أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تم تدشين برنامجها في البحرين في مارس الماضي، بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”، حيث يهدف البرنامج إلى تسريع نمو المؤسسات الناشئة ودعم الاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وقبلت “فلات 6 لابز – البحرين” 8 شركات ناشئة، بعد استلامها أكثر من 150 طلبًا من أكثر من 30 دولة وذلك للانضمام إلى دورتها الأولى، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن انطلاق أعمال الدورة الأولى وفتح الباب أمام الشركات الشركات الناشئة لتقديم طلباتها لهذا العام.

وشملت الشركات التي تم اختيارها - وفق معايير تنافسية معتمدة - كفاءات محلية ودولية، تختص بتقديم خدمات ومنتجات في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاعات: الضيافة، والتقنيات الصحية، وأسلوب الحياة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والموارد البشرية والتطوير، والألعاب، وبرمجيات الاتصالات.

وحصل المشاركون خلال البرنامج التنموي المكثف على تدريب متكامل وشامل على يد مدربين دوليين، ومشرفين معتمدين، بالإضافة إلى لحصولهم على العديد من الامتيازات.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي عن سعادته بإنجاز هذه الخطوة الأساسية على طريق الاستثمار الأمثل في فرص التطوير الممكنة، لافتًا إلى أن دعم إطلاق فلات 6 لابز – البحرين يأتي في سياق الجهود الرامية لتعزيز قيم استدامة نمو القطاع الخاص، وتطوير البيئة الريادية في مملكة البحرين، بما ينسجم مع متطلبات وتطلعات التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن المشاركة في البرنامج تعد فرصة قيمة لتعزيز تجارب رواد الأعمال والاستغلال الأمثل لتطوير أعمالهم.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ”فلات 6 لابز”، فلات 6 لابز “إن استضافة يوم العرض الأول في البحرين هي لحظة فخر لنا. إنها تمثل فرصة لهذه الشركات الناشئة لتأمين التمويل الخاص بها من المستثمرين الذين سيساعدونهم على توسيع نطاق أعمالهم في المنطقة”.