+A
A-

مترشح “أم الحصم والجفير” بوخماس: يجب ألا يقتصر دور نواب 2018 على حضور الجلسات والبصم

بدأت عملية تصحيح قوائم الناخبين بمركز ناخبي العاصمة لليوم الخامس بحضور المرشح المحتمل عن سادسة العاصمة (جدحفص) علي شمطوط ومترشحة ثامنة العاصمة (سترة) زهراء حنون، كما استقبل المركز الإشرافي مترشح سادسة العاصمة (أم الحصم والجفير) حسن بوخماس وكامل ميرزا وإبراهيم العوضي ولم تخل صالة المركز الاشرافي من توافد الناخبين بأعداد قليل.

من جانبه، قال المرشح المحتمل عن “رابعة العاصمة” وعضو مجلس النواب السابق حسن بوخماس إن عملية كشوف الناخبين وإدراجهم أصبحت أكثر تنظيما خاصة مع إمكان الإضافة وتعديل البيانات في قوائم الناخبين إلكترونيًا.

واقترح أن يتيح الموقع الإلكتروني عرض جميع أرقام الناخبين المدرجين في الدوائر خصوصا أن بعض ناخبين يتثاقلون من تثبيت أسمائها وإضافتها مما يمكن المرشح من القيام بهذه العملية.

وأكد أن على الناخبين اختيار الشخص المناسب لإيصال صوته الذي هو من حقه وألا يؤثر أداء المجالس السابقة على قرار الانتخاب، متمنيا أن يكون الناخب على قدر من المسؤولية لاختيار المرشح بعيدا عن المحسوبيات، وأن يكون على وعي بالعملية الديمقراطية لإنجاحها واستمرارها.

ولفت إلى ضرورة أن يتمكن الحراك الشعبي من إيصال الوجوه الاقتصادية والقانونية القادرة على ممارسة دورها التشريعي والرقابي وبعيدا عن الدور الخدماتي البحت.

وختم بوخماس أن عزوف المجلس الحالي عن أداء دوره الرقابي والتشريعي حصره في دور خدماتي، لاغيا اللجان التشريعية الأخرى، داعيا الوجوه الجديدة التي ستصل إلى المجلس للأداء الأفضل بمعنى الكلمة وليس مجرد حضور وبصمة.