+A
A-

موقع ويب إخباري وإعلامي حافل بالثراء وعبق الماضي

موقع ويب إخباري وإعلامي عبر تطبيق الفيسبوك يقدم مادة تاريخية ثرية في الميدان الإعلامي في البحرين وتحديدا عن تلفزيون “أر تي في” أميركي الأصل وبحريني المولد، والذي قدم أول بث ملون على مستوى دول الخليج.

فالموقع يعرض قصاصات من الصحف القديمة من إعلانات تجارية ومقابلات مع المسؤولين في التلفزيون وصور للمذيعين والمذيعات الذين يعتبرون من الرعيل الأول مثل المذيعة فاطمة عبدالله القاسم وهي من أوائل المذيعات على شاشة “أر تي في” وخليل إبراهيم الذوادي وهو يقدم نشرة الأخبار في العام 1974 وكذلك العاملين في التلفزيون من فننين ومهندسيين ومخرجين مثل علي غلوم أحد العاملين في “أر تي في” منذ انطلاقته، إضافة إلى أجهزة التحكم التي كانت تستخدم آنذاك.

ويعرض أيضا صورا لوكيل تلفزيونات “باي” وهو محمد بن عبدالله بن عيسى المناعي الذي أسهم في دخول التلفزيون البحرين عبر تمثيله لشركة المناعي الهندسية التي دخلت كشريك لتلفزيون “أر تي في”، والكثير من المواد الأرشيفية المتعلقة بالتلفزيون.

إن هذا الموقع يقدم حقيقة تراث ضخم وشيئا من عبق الماضي وذكريات منحوتة على جدران الزمن، ويعكس في الوقت نفسه ريادة البحرين في الجانب الإعلامي، فنحن أول تلفزيون ملون في الخليج، وأول من قدم نشرة أخبار باللغة الإنجلنزية، وأول من قدم الإعلانات التجارية.