+A
A-

مترشح “هورة سند” السلمان: مترشحون يحتسبون شراء الأصوات من مصروفات حملاتهم

تحدث المرشح النيابي المحتمل عن رابعة الجنوبية (هورة سند والحجيبات) سلمان السلمان عن وجود كثير من الممارسات السلبية التي قد توثر على اختيار الشخص الأكفأ لتمثيل الناس، ومن ذلك حصول المواطن على الدعم المادي من المترشح مقابل صوته.

وقال: هذه الممارسة تعكس مدى تدني وعي المرشح والمواطن لمفهوم الديمقراطية القائمة على حرية الرأي والاختيار الأمثل فلا يجوز  للمرشح استغلال حاجة الناس للوصول إلى أغراض شخصية، وذلك عن طريق شراء الآراء مقابل المادة.

وتابع: للأسف باتت هذه الممارسة مقبولة اجتماعيًّا لدى الكثير حتى أصبح البعض يحتسبها من ضمن مصروفاته للحملة الانتخابية وهناك من الناس من ينتظر الدورات الانتخابية لطلب المادة بأشكالها من المترشحين.

وفي موضوع آخر، دعا السلمان إلى رفع مستوى الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي بشكل عاجل وفوري مع بدء التطبيق الإلزامي للتأمين على المواطنين والمقيمين في البحرين، مؤكدًا أن المواطن البحريني يستحق أعلى مستوى من جودة الخدمات المتعلقة بقطاع الصحة. وحض لتحديد جهات الرقابة على شركات التأمين الصحي ومستشفيات القطاع الخاص حتى يتسنى التأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، مع ضرورة الاهتمام بوضع “خط ساخن” ليتفاعل المرضى وذويهم مع هذه الخدمات وإبلاغ الجهات المعنية بأوجه التقصير إن وجدت.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة حاليًّا النائب محمد المعرفي. ويمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: نويدرات (643 و646) + هورة سند (645) + الحجيات (929، 931 و939). وقوام الدائرة يبلغ قرابة 8589 ناخبًا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.