+A
A-

القائد العام: “الدفاع” أظهرت تميزا في “عاصفة الحزم”

 أقيم تحت رعاية القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بحضور رئيس هيئة الأركان  الفريق الركن ذياب النعيمي، الاحتفال بتكريم الوحدات الحاصلة على المراكز الأولى في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية للعام 2018. وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها قدم مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن غانم الفضالة إيجازا عن برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية للعام 2018. ثم كرم القائد العام لقوة دفاع البحرين بتكريم الوحدة الفائزة بالمركز الأول، وهي القوة الخاصة الملكية، بعدها تم رفع راية القوة الخاصة الملكية الفائزة في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية للعام 2018.

بعدها، ألقى القائد العام لقوة دفاع البحرين كلمة بهذه المناسبة هنأ من خلالها الوحدات الفائزة في برنامج اختبارات وتقييم الجاهزية القتالية والإدارية للعام 2018، حيث قال في كلمته بأن للتوجيهات السديدة من عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الدور الكبير لمواصلة رفع مستوى الجاهزية، والاستمرار في هذا النهج لتصبح قوة الدفاع دائما في أعلى المستويات، بجانب المتابعة المستمرة من جانب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وأكد أن الاستمرار في برامج اختبارات الجاهزية القتالية والإدارية لها دور فعال، وذلك لما لمسناه من أداء مميز في مختلف المجالات وبالتحديد مجال العمليات وخصوصا عمليات عاصفة الحزم بجانب الأشقاء ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن، متطلعا إلى المزيد من التطور في الأداء والإمكانات، والاستفادة من الدروس خلال المشاركة في هذه الحرب، ومن خلال المشاركة في العمليات السابقة .

وأشاد بمستوى الجاهزية المتميزة والكفاءة العالية التي ظهرت به تلك الوحدات وبالروح المعنوية العالية لمنتسبيها، والتي أدت إلى حصول تلك الوحدات على المراكز المتقدمة، مما يعكس قدرة وفعالية كافة منسوبي أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين لتنفيذ كافة المهام المختلفة من الناحية القتالية والإدارية والتدريبية، واستعدادهم لتنفيذ الواجبات الموكلة إليهم في كافة الظروف والأوقات وبأعلى مستويات الجهوزية.

وأضاف أنه بفضل بقيادة عاهل البلاد ستظل هذه القوة مستمرة في من أداء واجبها المقدس بالذود عن هذا الوطن العزيز برا وجوا وبحرا، وبالجهود الدءوبة والمستمرة للرجال المخلصين بقوة دفاع البحرين، مثمناً دورهم المخلص في حمل المسؤوليات المهمة الموكلة إليهم على مختلف المستويات، الوطنية، والخليجية، والإقليمية، وفي مختلف ميادين التضحية والشهادة.

ونوه القائد العام لقوة دفاع البحرين على أهمية التطوير والتحديث بقوة الدفاع لما لهما من دور بارز في تعزيز وتقوية البناء العسكري والإداري؛ لتحقيق البرامج والخطط على الوجه الأكمل للوصول إلى الأهداف المنشودة، المرتكزة على الرؤى النيرة والتوجيهات القيمة والسديدة.

وفي ختام الاحتفال أعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن تقديره لكل الجهود الطيبة التي بذلت لرفع مستوى الجاهزية القتالية والإدارية في أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في اختبارات الجاهزية القتالية والإدارية في الأعوام المقبلة.