+A
A-

500 دينار جائزة مالية لنجم كل جولة في دوري ناصر بن حمد الممتاز

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية وعضو اللجنة المنظمة العليا لدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2018 - 2019 رئيس اللجنة المالية علي البوعينين أن اللجنة المنظمة اعتمدت تخصيص جائزة مالية لأفضل لاعب في كل جولة من الجولات الـ 18 للدوري، وهي عبارة عن 500 دينار بحريني.

وقال علي البوعينين إن اعتماد تخصيص جائزة مالية لنجم الجولة في جميع الجولات الـ 18 لدوري ناصر بن حمد الممتاز، يأتي ضمن إطار خطوات التحفيز للاعبين على الظهور بأفضل المستويات، وتقديم المنافسة القوية التي تعكس صورة فنية رائعة داخل المستطيل الأخضر.

ونوّه بدور الجائزة في رفع مستوى الجانب الفني للاعبين في سبيل التنافس والتسابق على حصد الجائزة.

وأكد البوعينين أن مهمة اختيار أفضل لاعب في كل جولة من الجولات الـ 18 ستوكل إلى لجنة اعتمدتها لجنة المسابقات، وتتكون من: بدر سوار، صديق زويد، خالد جاسم النصف، حسين العنزي ومحمود المختار.

وأوضح أن دور اللجنة سيشتمل على رصد مباريات الجولة وتقييم أداء اللاعبين فيها؛ لتقديم الاسم المرشح لنيل الجائزة، على أن تسلم الجائزة لكل لاعب فائز في الجولة التي تلي الجولة المعنية.

وأكد البوعينين أن تخصيص الجائزة المالية لأفضل لاعب في الجولة يأتي في إطار الخطوات النوعية التي اتخذتها اللجنة المنظمة العليا بما يتوافق في التوجهات لإخراج الدوري بأبهى وأفضل صورة.

على صعيد متصل، اعتمدت لجنة اختيار أفضل اللاعبين تسمية لاعب فريق الرفاع كميل الأسود ليكون نجمًا للجولة الأولى.

وجاء كميل الأسود في المركز الأول متقدما على زميله في الفريق المحترف أوتشي الذي حل ثانيًا حسب تقييم اللجنة، ولاعب فريق الرفاع الشرقي علي عبدالله الذي جاء ثالثا.

وسيتسلم لاعب فريق الرفاع كميل الأسود جائزته المخصصة لنجم الأسبوع الأول، اليوم (الأحد)، وذلك على هامش مباراة فريقه مع فريق الرفاع الشرقي على استاد البحرين الوطني، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وكان كميل الأسود قد قاد فريقه لفوز كبير على المنامة بنتيجة (4-0)، وساهم عبر تسجيله أحد الأهداف الأربعة.

   الحاج: تشكيل فرق عمل لمراقبة وصيانة المنشآت

أعرب الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج عن سعادته باختياره رئيسًا للجنة المنشآت باللجنة المنظمة العليا لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا مع أعضاء لجنته على الشكل الذي يساهم في إبراز المسابقة، بما يتوافق مع تطلعات اللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحدث، الذي يحمل اسمًا غاليًا على الجميع هو اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

  وقال الحاج: “إن وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر تولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة وصيانة المنشآت الرياضية لاسيما الملاعب الكروية، بما يخدم تطوير وارتقاء لعبة كرة القدم على الشكل الذي يسهم في تنفيذ رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة 2022 للنهوض بالكرة البحرينية، وتحقيق الأهداف التي رسمها سموه من خلال هذه الرؤية، التي تتركز على توجيه الاهتمام بتطوير هذه اللعبة لتكوين منتخبات وطنية قادرة على المنافسة الوصول لنهائيات كأس العالم”.

وأضاف أن لجنة المنشآت باللجنة المنظمة العليا للمسابقة ستعمل بالتناغم مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، لتحقيق النجاح المطلوب على مستوى متابعة وصيانة الملاعب الكروية، حيث سيتم تشكيل فرق العمل الخاصة بمتابعة كافة الأمور الخاصة باحتياجات الملاعب وكذلك الخاصة بالصيانة الدورية”، مشيرًا في الوقت ذاته أن وزارة شؤون الشباب والرياضة قد بدأت قبل انطلاق منافسات المسابقة بالصيانة الدورية للملاعب التي استقبلت مباريات المسابقة، وكذلك ركزت على تنفيذ خطتها في تغير أرضية الملاعب، حيث بدأت بملعب استاد نادي المحرق وملعب استاد مدينة خليفة، وستقوم بتغير أرضية ملعب استاد البحرين الوطني واستاد النادي الأهلي تباعا بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة لذلك، متمنيًّا في الوقت ذاته أن توفق اللجنة تحقيق أعلى معدلات النجاح التي تساهم في ظهور هذه المسابقة في أبهى حلة.