+A
A-

“البركة” تستعرض تجربتها في الاستدامة بمؤتمر دولي بنيويورك

شاركت مجموعة البركة المصرفية بوفد برئاسة الرئيس التنفيذي عدنان يوسف في منتدى أعمال التنمية المستدامة، والذي عقد على هامش منتدى عالي المستوى لأهداف التنمية المستدامة في نيويورك أخيرا.

وخلال المشاركة في أعمال المنتدى، وقع الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية على مذكرة تفاهم مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تهدف إلى وضع إطار لتسهيل التعاون بين الطرفين في مجالات قيام البرنامج بدعم البركة في تطوير معايير الاستدامة الخاصة بالتمويلات التي تقدمها، كذلك المشاريع التي تطلقها وعقد الندوات وأنشطة التوعية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة إلى جانب استعداد البرنامج لتقديم نفس الخدمات مع كافة وحدات المجموعة المنتشرة في 16 بلدا عبر مكاتبه في هذه البلدان.

وشارك يوسف في المنتدى، حيث استعرض في ورقته تجربة مجموعة البركة في مجال ربط برنامج البركة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والإنجازات التي حققتها المجموعة في هذا المجال، حيث تعهدت المجموعة بالتبرع والتمويل بأكثرمن 600 مليون دولار لأهداف التنمية المستدامة للأعوام 2016 – 2020. وقال يوسف “جاءت مشاركة البركة في المنتدى مكملة للمشاركة الناجحة والمتميزة لوفد البحرين الذي عرض ما حققته المملكة من إنجازات في هذا المجال. لذلك فإن عرض تجربة المجموعة والنجاحات التي حققتها في ربط أهدافها بأهداف التنمية المستدامة في المنتدى المرموق يعد فخر لنا جميعا”. وشكر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمسؤولين في مكتبه بالبحرين للدعم الذي قدم للبركة في هذا المجال.