+A
A-

أبوالفتح: الاتفاق على تقسيم المساحة الحالية لسوق جدحفص وترقيمها

 أبدى ممثلو تجار سوق جدحفص تفهمًا للإجراءات التي اتخذتها أمانة العاصمة عبر إزالتها لعدد من إشغالات الطرق التي كانت تعيق حركة المرور في سوق جدحفص.

وعبر التجار عن شكرهم لسرعة استجابة “البلديات” في اللقاء معهم ومناقشة أوضاع السوق والاطلاع على خطة الصيانة العاجلة التي أقرتها “البلديات” إضافة إلى إطلاعهم على الأنظمة والقوانين والتشريعات التي تنظم آلية العمل في وفيما يتعلق بإشغالات الطرق وآلية الحصول على التراخيص اللازمة لذلك.

وكشف وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل أبوالفتح عن لقاءات دورية ستبدأ من الأسبوع الجاري مع تجار السوق لإطلاعهم على خطط وبرامج صيانة وتطوير السوق لأخذ مرئياتهم ومقترحاتهم بشأن السوق، كما كشف عن إعداد خطة عاجلة لصيانة سوق جدحفص تتمثل في ثلاث نقاط رئيسية حسب مطالب تجار السوق وهي (تركيب مراوح للتهوية وصيانة مرافق عامة إضافة إلى الإضاءة).

وأكد أبوالفتح الذي ترأس الاجتماع أمس بحضور عدد من تجار سوق جدحفص بينهم التجار الذين تم إزالة إشغالات الطرق من أمام محالهم التجارية ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخُزاعي ومدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان وممثلين لجنة الأسواق بغرفة تجارة البحرين “أن عملية إزالة المخالفات والتعديات هو من صلب عمل البلديات في عموم مملكة البحرين وأن تطبيق القانون هو من اجل مصلحة الجميع”.

وتابع “البلديات تقوم بواجبها في إزالة كافة المخالفات سواء مخالفات البناء أو الإعلانات المخالفة أو إشغالات الطرق في جميع المحافظات، وذلك من اجل مصلحة الجميع بما فيها التعديات المتمثّلة في إشغالات الطرق في الأسواق والتي تشكل إعاقة في حركة المرور تأثر سلبًا على الحركة التجارية وبالتالي تشكل ضررًا على مصلحة التجار”.

وأضاف أبوالفتح “الحكومة تهتم بالتاجر البحريني ولمصلحته ونعمل وفق هذه التوجيهات من قبل الحكومة كما نعمل على دعم التاجر البحريني ومصدر رزقه دون التعارض مع القوانين”.

من جهتهم، عبر التجار عن رغبتهم في تصحيح أوضاعهم وقالوا “نحن على استعداد لتصحيح أوضاغنا وتقديم طلبات رسمية لإشغالات الطرق وفق النظام المعمول به بدءا من يوم غد”، مشيرين إلى انهم ليسوا ضد تطبيق القانون بل هم داعمين له غير انهم تفاجئوا بأعمال الإزالة دون سابق إنذار (حسب قولهم) ...إلا أن أمانة العاصمة أوضحت لهم أنها سبق وان أوصلت لهم إخطارات بالمخالفات قبل الإزالة بأكثر من شهر.

كما تحدث التجار عن الوضع الحالي للسوق ومطالب التجار في تحسين وضع السوق وإشراكهم في خطط التطوير حيث اكد أبوالفتح أن الوزارة ستقوم بإطلاعهم عن خطط تطوير السوق أولا بأول وأخذ مرئياتهم ومقترحاتهم بشأن تطوير السوق، كما أكد لهم أن أمانة العاصمة ستبدأ فورًا بتنفيذ خطة صيانة تتمثل في تركيب مراوح وصيانة مرافق عامة وتركيب إنارة للسوق.

وقال “لقد تم الاتفاق مع التجار على تقسيم المساحة الحالية للسوق وترقيمها لنقل التجار أصحاب التراخيص إلى ما بعد الصيانة والعمل على استكمال المساحات من أصحاب الفرشات التي لا تمتلك تراخيص حسب الأولوية”.

من جهتهم، شكر ممثلو الأسواق وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لسرعة استجابتها لمطالب تجار سوق جدحفص ولما أبدوه من مرونة وتعاون لحل موضوع إشغالات الطريق وصيانة وتنظيم السوق كما توجهوا بالنصح إلى التجار بالاطلاع على الأنظمة والقوانين التي تنظم عملهم وتحمي مصالحهم.