+A
A-

المرشح البلدي المؤمن لـ “البلاد”: استفادة ضئيلة للأهالي من مشروع الرملي الإسكاني

الدائرة تفتقر للخدمات منذ سنوات

سكن العزاب مشكلة قديمة جدا وتعاني منه سلماباد

 

قال المرشح البلدي بالدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية فاضل المؤمن لـ “البلاد” إن دخوله المعترك الانتخابي لحاجة أهالي الدائرة إلى العديد من الخدمات وافتقارها الكثير من الأمور التي لم يكن لها وجود منذ سنوات.

وأضاف: “سأسعى إلى تلبية الاحتياجات الإسكانية لأهالي الدائرة الرابعة، خصوصا البيوت الآيلة للسقوط، في ظل عدم استفادة أهالي القرية من المشاريع الإسكانية السابقة سوى بنسبة ضئيلة جدا.

وأوضح: “نريد أن تخصص حصة أكبر للوحدات السكنية لأهالي الدائرة ضمن مشروع الرملي الإسكاني، خصوصا لمن طلباتهم الإسكانية قديمة”.

وأردف بأن الدائرة بحاجة لبناء صالة متعددة الأغراض والاستخدامات”.

وأشار إلى أن الدائرة تفتقر لناد رياضي نموذجي، إذ يوجد في منطقة أبوقوة مركز شبابي حديث، ولكنه صغير، ونسعى إلى لإنشاء ناد نموذجي ثقافي رياضي.

وتابع: لا يوجد منفذ خارجي وداخلي يصل بين سلماباد وأرجان فيلج وأبوقوة وجبلة حبشي وإشبيلية.

وذكر أن منطقة سلماباد تعاني مشكلة تداخل المنطقة الصناعية مع المنطقة السكنية، ومشكلات سكن العزاب من العمالة الأجنبية، حيث تتسبب هذه المشكلة في الكثير من الإزعاج الكبير والمشكلات البيئية والصحية والاجتماعية والمرورية، وغيرها.

وأكد أن مشكلة سكن العزاب قديمة جدا وتعانيها منطقة سلماباد، وقد أثيرت من جانب الأهالي مرات عديدة، وكنا على الأمل أن تنتهي وأن تعالج، إلا أن هذه المشكلة للأسف لم تر طريقها للحل حتى الآن.

ومضى قائلا: “سأسعى إلى استملاك الأراضي كعملها كمواقف سيارات خصوصا للمنازل القديمة ونعملها كمواقف سيارات لأهالي المنطقة.

وبين: “سنقوم بإنشاء مجالس أهلية وشعبية لأهالي الدائرة، وهي تخدم أهالي المنطقة؛ كونها ملتقى يجمعهم على الخير”.

واختتم بالقول: “أسعى إلى تنسيق بلدي نيابي بين النائب المحتمل، وذلك بما هو يصب في مصلحة المواطن البحريني”.